التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 07:38 م , بتوقيت القاهرة

وزيرة التضامن تقرر تعيين أيمن عبدالموجود رئيسا لبعثة حج الجمعيات

 قررت غادة والى، وزيرة التضامن الاجتماعى، تعيين أيمن عبد الموجود المدير التنفيذى للمؤسسة القومية لتيسير الحج والعمرة، رئيسا لبعثة حج الجمعيات الأهلية للموسم الحالى.


وقال عبدالموجود - فى تصريح خاص لوكالة أنباء الشرق اليوم - إن وزيرة التضامن شددت على ضرورة تقديم خدمة جيدة لحجاج بيت الله الحرام ومراجعة كافة الخدمات التى تم التعاقد عليها فى مكة والمدينة قبل سفر الحجاج، والتأكيد على دور المشرفين والضوابط التى تم وضعها لضمان رعايتهم للحجاج.. موضحا انه تم التنسيق مع وزارة الصحة لإنشاء ست عيادات بالفنادق مقر حجاج الجمعيات وتزويدهم بالأطباء والصيادلة.


وأضاف أنه من المقرر أن يبدأ مكتب مصر للطيران عمله من داخل الوزارة الأسبوع المقبل لإصدار تأشيرات الحجاج، حيث سيغادر أول فوج وهم حجاج محافظتى الجيزة وبورسعيد إلى المدينة المنورة يوم 12 أغسطس المقبل، وستسبقه ببضع أيام مقدمة بعثة حج الجمعيات لاستقبال حجاج بيت الله الحرام.


وأوضح أن أول فوج من حجاج الجمعيات سيغادر إلى مكة المكرمة سيكون يوم 17 أغسطس المقبل وستسبقه أيضا مقدمة البعثة لاستقباله.. مشيرا إلى أنه تم إيفاد لجنة من المؤسسة إلى الأراضى المقدسة لمراجعة جودة كافة الخدمات التى تم التعاقد مع الفنادق والمطوفين.