التوقيت الأربعاء، 08 مايو 2024
التوقيت 04:16 م , بتوقيت القاهرة

الكانيونات الملونة بـ"طابا" جاذبة السياح.. وأشهرها "الكللر كانيون"

 تجذب الكانوينات الملونة بمنطقة طابا السياح من كل الجنسيات، لما تحويه من تكوينات جيولوجية  نادرة تلك الكانوينات والأخاديد التي تكونت في الطبيعة منذ آلاف السنين، وهيعبارة عن طبقات رملية لامعة بألوان متنوعة تشبه اللوحات الفنية الرائعة على الحوائط الضيقه المنحدرة، كأنك تسير في مجرى نهر جاف بالإضافة إلى أن هناك طبقات كريستالية رائعة الجمال.


 الكانيونات الملونة بطابا


قال هشام محيي نقيب المرشدين السياحيين بجنوب سيناء، أن جميع السياح  تجذبهم رحلات السفاري وخاصة في محمية طابا حيث جمال الطبيعة من كانوينات ملونة وجبال تظهر جمال طبيعة سيناء مشيرًا أن منطقة خليج العقبة، وخاصة في محمية طابا، وأبو جالوم يوجد بها مناظر فريدة لا توجد في أي مكان آخر في العالم.


 الكانيونات الملونة بطابا


وطالب محمد علام مرشد سياحي بجنوب سيناء، اهتمام الإعلام بإظهار جمال الطبيعة بسيناء، وخاصة المحميات الطبيعية التي يعشقها السياح.


وأشار علام إلى أنه لابد من تصوير أفلام تسجيلية بكافة اللغات، ونشرها على مواقع التواصل الاجتماعي من أجل التسويق السياحى للسفاري والمحميات الطبيعية.


الكانيونات الملونة بطابا 


وأضاف أحمد عبد الله مدير محمية طابا، أن محمية طابا تحتوي على العديد من الكانيوناتالأخاديد الملونة منها الملون والأبيض والأحمر،  مشيرًا أن الكانيون، هو عبارة عن شق عميق في باطن الأرض او ممر ضيق بين جبلين يضيق تدريجيًا كلما توغلنا فيه حتى يصل في بعض المناطق إلى أقل من المتر.


الكانيونات الملونة بطابا


وأضاف إيهاب فريد الخبير فى  السياحة البيئية والسفاري بدهب أن الله منح سيناء أجمل كانوينات ملونة في العالم كانت منذ سنوات وتدر دخلاً يفوق دخل سياحة الأهرامات بلغ أكثر من 40 مليون دولار في العام الواحد  للبدو وشركات السفاري.


الكانيونات الملونة بطابا


وأضاف فريد أن أشهر الكانوينات "الكللر كانيون" بعين حضرة بنويبع وكان ملتقى الحجاج مشيرًا إلى أن هذا الكانيون غير مستغل حاليًا مشيرًا إلى أن هناك كانيونات ملونة  مثل "الجيبي وأبو فرشة والروهيبة ومليحس" بجوار وادي غزال بالإضافة  إلى كانيون الحميدات بوادي حبرة والتي تكونت مثل المشربة بطرق نحت طبيعية ولا توجد في أي مكان في العالم.


الكانيونات الملونة بطابا