التوقيت الأحد، 05 يوليه 2020
التوقيت 12:02 ص , بتوقيت القاهرة

الإسكندرية في 24 ساعة.. حل مشكلات بحيرة مريوط ومصرع طبيب "بالهيروين"

شهدت محافظة الإسكندرية، أمس الأربعاء، العديد من الأحداث الهامة علي المستوى الخدمي والتنفيذي، كان أبرزها اجتماع لحل مشكلات بحيرة مريوط، ورفض استئناف مشجعي الأهلي والزمالك، وإزالة عقار مائل جديد، ومصرع طبيب بجرعة هيروين.


مشروع حماية بحيرة مريوط


اجتمع الدكتور محمد سلطان، محافظ الإسكندرية، باللجنة العليا المسؤولة عن تطوير بحيرة مريوط، لمناقشة المشروع القومي لحماية بحيرة مريوط وكيفية حل كافة المشكلات وتذليل العقبات التي تواجه عملية تطوير البحيرة وزيادة الثروة السمكية بها.


رفض استئناف مشجعي الأهلي والزمالك


قررت غرفة المشورة بمحكمة جنح مستأنف الدخيلة، رفض استئناف 17 من مشجعي ناديي الأهلي والزمالك، واستمرار حبسهم 15 يومًا على ذمة التحقيقات.


إزالة عقار مائل جديد


قام حي المنتزه أول، بتسليم مقاول الهدم عقار بالقطعة رقم 4 بشارع رقم 9 عزبة الشامي من طريق مصطفى كامل الخالي من السكان المكون من 9 أدوار علوية الصادر له قرار إزالة رقم 1580 لسنه 2017 حتى سطح الأرض، لوجود ميل به يهدد أمن وسلامة المواطنين والمرور بالشارع.


انضمام 3000 طالب لمدرسة المسجد الجامع


أكد الشيخ محمد العجمي، وكيل وزراة الأوقاف بالإسكندرية، أن مشروع مدرسة "المسجد الجامع" يشهد زيادة في الإقبال من جانب الطلبة، لافتا إلى أنه بعد أن كان العدد المسجل به في الأسبوع الأول 2431 طالبًا وطالبة، ارتفع في بداية الأسبوع الثاني ليصل إلي 3000 طالب وطالبة في مختلف مراحل التعليم.


جامعة الإسكندرية تعتمد 8 اتفاقيات تعاون


اعتمد مجلس الدراسات العليا والبحوث بجامعة الإسكندرية، في اجتماعه المنعقد برئاسة الدكتور هشام جابر، نائب رئيس الجامعة، 8 اتفاقيات تعاون ومذكرات تفاهم بين جامعة الإسكندرية وعدد من الجامعات العالمية.


مصرع طبيب في دورة مياه


قرر رامي حسن، وكيل أول نيابة محرم بك بالإسكندرية، التصريح بدفن جثة طبيب بشري لقي مصرعه بجرعة هيروين زائدة داخل دورة مياه مستشفى خاصة، وندب الأدلة الجنائية لمعاينة مكان الواقعة وسرعة طلب تحريات المباحث حول الواقعة.


غلق مركزين ومعمل


أصدر الدكتور مجدي حجازي، وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، قرارًا بغلق مركزين خاصين لطب الأسنان بميدان الكيلو 21 طريق الإسكندرية – مطروح بالعجمي، وغلق معمل خاص للتحاليل الطبية بشارع جمال عبد الناصر بمنطقة سيدى بشر، حيث تبين عملها جميعًا بدون ترخيص بالمخالفة للقانون ما يستوجب غلقها.


"رجال أعمال الإسكندرية" تستضيف سفيرة التشيك


استضافت جمعية رجال أعمال الإسكندرية سفيرة التشيك بالقاهرة فيرونيكا كوتشينوفا سميجيلوفا، بهدف تعزيز التعاون مع جمهورية التشيك في مجال التدريب المهني خلال الفترة المقبلة.


برنامج صيفي لأولياء الأمور


تنظم مكتبة النشء بمكتبة الإسكندرية برنامجها لأولياء الأمور في فترة صيف 2017، ويأتي البرنامج هذا العام تحت شعار "نحو علاقات إنسانية حقيقية".


مسابقة "حصاد الكتب"


قررت مكتبة الإسكندرية المساهمة مع مؤسسة "بتانة" للنشر في مسابقتها "حصاد الكتب"، من خلال توزيع كتب هدية على الفائزين، وذلك تشجيعًا للقراءة وتوسيعًا لدائرة المعرفة، وسوف تقدم المكتبة 250 كتابًا للفائزين، كما سيتم تنظيم لقاء في مكتبة الإسكندرية لإعلان النتائج وتوزيع الجوائز.