التوقيت الأحد، 05 مايو 2024
التوقيت 12:38 م , بتوقيت القاهرة

حوادث قتل لأسباب تافهة| جنيه ونصف ومنفضة سجائر وطبق فول

تقع العديد من حوادث وجرائم القتل لأسباب تافهة، أو ليست لها قيمة، يستعرض "دوت مصر" أبرز تلك الخلافات التي أدت إلى الموت في النهاية.


نص جنيه


لقي مساعد صيدلي مصرعه أمس السبت، لخلاف على ثمن قرص مسكن، حيث أمر المستشار عبد الرحمن حسام، رئيس نيابة بولاق الدكرور، بحبس طباخ 4 أيام على ذمة التحقيقات في اتهامه بتهشيم رأس مساعد صيدلي بعد نشوب خلاف بينهما على سعر دواء.


ومثل المتهم جريمته أمام يحيى قدري مدير نيابة بولاق الدكرور، وواجهته النيابة بالاتهامات المنسوبة إليه فأنكرها، مؤكدًا عدم قصده قتل المجني عليه.


وكشفت التحريات أن "عمرو. ح"، 21 عامًا، مساعد صيدلي، وصل مستشفى قصر العيني مصابا بنزيف داخلي، وكسر فى الجمجمة ما أدى إلى وفاته، وأشارت التحريات إلى أن وراء ارتكاب الجريمة "أحمد. م" - 65 عاما، طباخ.


وبسؤال شقيق المجنى عليه، يعمل صيدليًا، أقر بأن مشادة كلامية نشبت بين شقيقه والمتهم بسبب خلاف على شراء سعر دواء، إذ طلب المتهم شراء قرص مسكن ودفع ثمنه "جنيها"، إلا أن القتيل أخبره بأن ثمنه ارتفع لجنيه ونصف، ما أثار غضب المتهم ودفعه لضرب رأس المجني عليه بأداة صلبة أدت لوفاته.


منفضة السجائر


في شهر ديسمبر الماضي، في واقعة مأساوية، قتل مواطن نجله المعاق البالغ 4 سنوات، بسبب عدم تمكن الطفل من تلبية طلب والده بإحضار "طفاية" السجائر، في محافظة الشرقية.


وفي التفاصيل، قررت نيابة محافظة الشرقية حبس عامل بتهمة قتل ابنه المعاق البالغ من العمر 4 سنوات، 4 أيام على ذمة التحقيقات، حيث أفادت التحريات الأمنية بوصول طفل من قرية شبرا النخلة إلى مستشفى بلبيس العام في الشرقية، مصابا بكدمة بالوجه وسحجات وخدوش وتوفي متأثرا بإصابته.


وكشفت التحريات أن المتهم كان يدخن السجائر مع ابن عمه وطلب من نجله أن يلقي ما بطفاية السجائر في القمامة، فلم يتحرك الطفل، حيث أنه يعاني من تقوس برجليه ويتحرك ببطء فقام بلكمه ووجه إليه ضربة شديدة بالرأس فتوفي الطفل في الحال.


زيادة المصروف


بالأمس، قررت نيابة حوادث شرق القاهرة، حبس طالب قام بقتل والده؛ لرفضه زيادة المصروفات، حيث وجه له طعنة نافذة بالقلب.


واستمعت النيابة لأقوال شهود العيان الذين أقروا بوجود خلافات بين الضحية ونجله بسبب المصروف، وأن الأخير نفذ الجريمة انتقاماً من والده لرفضه زيادة المصروف، بعد أن أمسك سكين المطبخ وقتله، وتمكنت الشرطة من ضبطه وإحالته إلى النيابة.


 طبق فول


الشهر الماضي، قتل شخص وأصيب آخران، بسبب الخلاف على ثمن وجبة السحور على عربة فول، حيث نشبت مشاجرة بين بائع فول وشخص بسبب ثمن السحور، وأحضر كل منهما أقاربه ونشبت اشتباكات قتل خلالها العامل، وأصيب آخر.


وكان اللواء إبراهيم الديب، مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة، قد تلقى إخطاراً من مستشفى الهرم باستقبالها أحد العمال، وهو مصاب بجرح طعني، وقد لقي مصرعه.