التوقيت السبت، 18 مايو 2024
التوقيت 11:47 ص , بتوقيت القاهرة

مايا مرسي: "الست المصرية صاحبة القرار في القرى والنجوع"

قالت مايا مرسي، رئيس المجلس القومي للمرأة، إن تكافؤ الفرص بين المرأة والرجل في المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية سيساعد بشكل كبير على النهوض بالدولة، لأنها تشارك في إعداد البيت والأسرة ولها قدرات كبيرة مهدرة في مصر.


وأضافت مرسي خلال مؤتمر"مصر تستطيع بالتاء المربوطة" المنعقد اليوم الإثنين بفندق الماسة، أن الست المصرية ليست ضعيفة، ولكن المجتمع هو الذي يحجم إمكانياتها، معقبة: "الست المصرية هي اللي بتاخد القرار في القرى والنجوع".


وأوضحت مرسي، أن الزواج المبكر يحرم المرأة من كل الحقوق الصحية والاجتماعية، مؤكدة على أن المجلس القومي يصل لأكثر من 20 ألف سيدة شهريا لتوعيتها من هذا الزواج وحثهم على التعليم، منوهة إلى أن الاستثمار في توعية المرأة يوفر على الدولة الكثير من النفقات. مايا


وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، قد وافق على رعاية مؤتمر "جمهورية مصر. تستطيع بالتاء المربوطة" انطلاقا من إيمانه الراسخ بالدور الذي تقوم به المرأة المصرية في مواجهة التحديات التي يمر بها الوطن، وما يمكن أن تقدمة المرأة المصرية في رسم خريطة جمهورية مصر. المستقبل. وافتتح المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء المؤتمر، الذي استضاف 30سيدة مصرية من الناجحات اللائي حققت نجاحات في بلاد المهجر في شتى المجالات، كما شارك في المؤتمر، عدد من الوزارات منها وزارات الإنتاج الحربي، والتعليم العالي، والتضامن، والعدل، والاستثمار والتعاون الدولي، والصحة، وعدد كبير من منظمات المجتمع المدني المعنية بالمجالات البحثية.