التوقيت الإثنين، 06 مايو 2024
التوقيت 08:26 م , بتوقيت القاهرة

صور| محافظ الإسماعيلية يستعرض سيناريوهات تقنين أراضي وضع اليد

عقد اللواء ياسين طاهر محافظ الإسماعيلية، اليوم الخميس، مؤتمرًا موسعًا مع مجموعة شباب المؤتمر الرئاسي المشاركين في لجان المعاينة للأراضي المطلوب تقنييها بالتعاون والتنسيق مع اللجان التنفيذية المشكلة للمعاينات على الطبيعة والتعامل مع ملف تقنيين الأوضاع لواضعي اليد الجادين.


وخلال الاجتماع، استعرض المحافظ مع الشباب تقريرًا تفصيليًا يتضمن عرض لسيناريوهات كيفية التعامل مع ملف تقنيين الأوضاع وأليات حصول مقدم طلب التقنيين على وثيقة " شهادة توفيق الأوضاع " والتي يتم الحصول عليها بعد استيفاء كافة الاشتراطات وإنهاء المعاينات على الطبيعة وتوصيف الأرض وما عليها وبعد أخذ رأي لجنة التثمين وتقييم الأرض وتسعيرها.


وخلال الاجتماع، أكد المحافظ على أنه آن الأوان لتحقيق القدر الأكبر من التمكين للشباب والاستفادة من آرائهم وأفكارهم وما لديهم من طاقات واشراكهم بفاعلية فى اعادة صياغة ورسم خريطة مصر من جديد واتخاذ وصناعة القرارات المصيرية التى تسهم بحق وبشكل ملموس فى تحقيق التنمية الشاملة .


كما أكد المحافظ على أنه سوف يتم عرض تقرير تفصيلى يتضمن جميع نتائج أعمال لجان المعاينة والتثمين على اللجنة العليا لاسترداد أراضى الدولة كما أكد المحافظ على استمرارية وتواصل العمل والتعامل مع ملف تقنيين الأوضاع حتى نصل إلى تحقيق المستهدف وهو ا ستعادة حق الدولة والشعب .


 حضر الاجتماع   المهندس عبدالله الزغبي السكرتير العام المساعد للمحافظة والمهندس السيد خليل مبارك وكيل وزارة الزراعة وسامي عبدالحليم وكيل وزارة الشباب والرياضة ومديري المساحة وهيئة التعمير والتنمية الزراعية وسعاد حامد مدير عام الشؤون القانونية ورؤساء المراكز والمدن وعدد من القيادات التنفيذية.


تقنين1


تقنين4


تقنين3.