التوقيت الخميس، 02 مايو 2024
التوقيت 06:53 م , بتوقيت القاهرة

فيديو| ذبح وخطف وسرقة.. جرائم "التوك توك" بطلها

أمرت نيابة الأحداث بالجيزة، اليوم الأحد، بحبس سائق "توك توك" ومراهق، أربعة أيام على ذمة التحقيقات لاتهامهم بسرقة طبيبة روسية تحت تهديد السلاح وطالبت بسرعة إجراء التحريات حول الواقعة.


تعود الواقعة إلى تلقي قسم شرطة الهرم بلاغا من طبيبة روسية مقيمة في مصر، يفيد بتعرضها لواقعة سرقة بالإكراه أثناء استقلالها توك توك حتى محل عملها، وفي الطريق قام المتهمان بإشهار سلاح أبيض في وجهها وسرقوا ما بحوزتها ثم فرا هاربين..


هل التوك توك وسيلة مواصلات آمنة؟


يوم الخميس الماضي الموافق 1 يونيو، ألقت الأجهزة الأمنية بالجيزة القبض على سائقي توك توك أثناء محاولتهم سرقة توك توك آخر بالإكراه من صاحبه، وكشفت التحريات عن طريقة ارتكاتب الواقعة، حيث ركنا التوك توك الخاص بهما وطلبا من آخر توصيلهما ثم انتهزا مرورهما بمنطقة زراعية وهدداه بالأسلحة البيضاء ومن ثم سرقاه وفرا هاربين.


لكن ألقي القبض عليهم بواسطة مباحث الجيزة، وبمساعدة الأهالي وتحويلهم للنيابة التي تولت التحقيق بعد اعترافهم بارتكاب الواقعة.


أيضا يوم الأحد الذي قبله، أثناء سير صائغ مجوهرات بشارع الحرية بدائرة قسم شرطة عين شمس، قام 3 مجهولين يستقلون توك توك، باختطاف حقيبة من يده، كان بها مبلغ 45 ألف جنيه خاصة بالمحل ملكه.


كما ألقي القبض على المتهمين بعد إدلاء المبلغ بأوصافهم، حيث تم إعداد كمين لهم، وألقي القبض عليهم بعدها مباشرة، وعثر بحوزتهم على المبلغ المالي المشار إليه، والتحفظ على التوك توك الخاص بهم.


في 20 مايو الماضي أيضا، ألقي القبض على سائق توك توك بمنطقة القصبجي بالجيزة، بعد اتهامه بذبح شاب 17 عاما طالب بالثانوية، أمام الأهالي.


كشفت التحقيقات أن مشاجرة نشبت بين المجني عليه والمتهم، بسبب خلاف على أولوية التحميل، حيث كان المجني عليه يعمل سائق توك توك أيضا أثناء اجزته من الدراسة، فقام السائق بطعن الشاب طعنتين واحدة في الرقبة والأخرى في الصدر توفي بسببها بعد نقله لمستشفى أم المصريين.


وفي محافظة دمياط يوم 19 مايو، تمكن أهالي عزبة اللوزي التابعة لمركز كفر سعد بمحافظة دمياط، من إحباط محاولة خطف طفلة داخل توك توك بالعزبة، حيث قام الأهالي بضبط السائق أثناء محاولته خطف طفلة من أطفال العزبة داخل التوك توك تبلغ من العمر 7 سنوات.


وعند سماع صراخ الطفلة هرع الأهالي، وقاموا بالتحفظ عليه وتسليمه للشرطة بمركز كفر سعد، بعد تلقينه علقة ساخنة، كما تم تحرير محضر شرطي بالواقعة، واتخاذ الإجراءات اللازمة حيالها.


في يناير الماضي ألقي القبض على سائق توك توك تم تداول فيديو له وهو يسرق حقيبة سيدة مسنة ويتسبب في سقوطها على الأرض بمنطقة حدائق القبة.


حيث تلقى قسم شرطة حدائق القبة بلاغا من الأهالي،  بقيام سائق " توك توك " بسرقة حقيبة سيدة مسنة بأسلوب الخطف مستخدما الـتوك توك في السرقة، بالإضافة على تحرشه بفتاة أخرى وفراره هاربا، وكانت كاميرات المراقبة الموضوعة على أحد المحال التجارية بالمنطقة رصدت واقعة السرقة وإصابة السيدة بعد سقوطها على الأرض وسحلها من قبل المتهم.