التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 08:38 ص , بتوقيت القاهرة

صور| "التضامن" تستجيب لشكوى دار لرعاية المسنين وتنتقل لفحصها

وجهت غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، فريق تقييم مؤسسات الرعاية إلى سرعة الذهاب إلى إحدى الدور لفحص شكوى واردة على أحد مواقع التواصل الاجتماعي.


وأوضحت الوزارة في بيان لها، اليوم الثلاثاء، أنه على الفور توجه الفريق إلى الدار وتدعى جنة الخير، وهي تابعة لمؤسسة جنة الخير المشهورة برقم 6070 لعام 2005، وتبين أن أحد النزلاء ويدعى عبد الرازق وعمره 62 عاما -وهو مقيم بالدار منذ شهر ونصف تقريبا - كان يريد أن يدخن سجائر على الرغم من أن طبيبة الدار أمرت بضرورة تقليله من التدخين لأثر ذلك سلبيا على صحته وعلى من حوله حيث أنه يدخن بشراهة.


 


دار رعاية مسنين جنة الخير


دار رعاية مسنين جنة الخير


وأضاف البيان أنه عند رفض إعطاء النزيل المذكور السجائر دخل في حالة هياج وأخذ يصرخ  ويطرق على الأبواب، كما انتهك خصوصية مبيت السيدات المسنات وقام بالدخول إلى مكانهن والاعتداء بالضرب على إحدى المشرفات.


"كل هذا حدث بالأمس وأول أمس ولذلك استدعت الدار شقيق النزيل وقام باستلامه من الدار أمس الإثنين في تمام الساعه 5 مساءً".
وكان الصراخ والهياج أثار حفيظة الجيران، وقاموا بنشر البوست على صفحات الفيسبوك حول ما يحدث في الدار.


ومن جانبه، قام فريق وزارة التضامن بعقد عدة جلسات مع النزلاء من جهة، والمشرفات من جهة أخرى، للتحري والتدقيق حول الواقعة وتم التأكد من صحتها ".


يذكر أن عدد النزلاء بدار الجنة يبلغ 6 أشخاص، منهم 3 رجال و3 سيدات.


ولوحظ أن مستوى الدار متوسط، وأنها تعاني من سوء رعاية خاصة بالنسبة لقسم الرجال، حيث يتواجد مشرف واحد.


وتبين أن المشرف تعود ترك النزلاء والخروج من الدار خلال أوقات عمله، وجاري حاليا اتخاذ الاجراءات الادارية اللازمة من قبل الوزارة تجاه الدار حرصا على سلامة النزلاء واستقرار أوضاعهم.


دار رعاية مسنين جنة الخير