التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 03:29 ص , بتوقيت القاهرة

صور| السيسي يطلق إشارة بدء تنفيذ "مدينة المعرفة"

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي استمرار دعم الدولة لقطاع الاتصالات المصري الذي يعتبر من القطاعات الهامة لعملية التحول الاقتصادي، وطلب الرئيس من المنتمين لقطاع الاتصالات في مصر بالمزيد من الجهد وجذب مزيد من الاستثمارات الأجنبية والمحلية للتوسع في تقديم هذه الخدمات.


وشدد الرئيس على ضرورة التركيز على الخدمات ذات القيمة المضافة العالية من تطوير البرمجيات وتقديم خدمات الدعم الفني عن بعد وأيضا الخدمات المتعلقة بالبحوث والتطوير والابتكار، والتي سَتُعظِم العائد من الصادرات المصرية في هذا المجال الواعد الذي يوفر الآلاف من فرص العمل لشباب مصر.



وأعرب الرئيس عن سعادته بالتواجد للمرة الثانية في افتتاح هذا الملتقى الدولي المتميز ليعبر للعاملين في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات عن تقديره لما تم إنجازه خلال فترة زمنية تقل عن العام، مشيراً إلى متابعته عن كَثب على مدى العام المنصرم الجهود الدؤوبة لأبناء هذا القطاع من شباب مصر الواعد لتنفيذ مختلف المبادرات التي تم اطلاقها سعياً لتحقيق نقلة نوعية في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.


ودعا السيسي إلى التوسع في تنفيذ المناطق التكنولوجية على أن يتم البدء في تنفيذ منطقتين جديدتين على الأقل كل عام.



وأطلق الرئيس خلال كلمته منصة التعلم التفاعلي "رواد تكنولوجيا المستقبل" التي تهدف إلى تأهيل الشباب لمواجهة التحديات التكنولوجية وتمكينهم من التدريب على أحدث التقنيات في التخصصات التكنولوجية الحديثة.


وأطلِق أيضاً إشارة البدء في تنفيذ "مدينة المعرفة" والمخصص لها ما يقرب من 300 فدان بالعاصمة الإدارية الجديدة.



جاء ذلك في كلمة الرئيس اليوم خلال افتتاح المؤتمر الدولي للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.