التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 02:12 م , بتوقيت القاهرة

كشف مسرب امتحان اللغة الإنجليزية في الدور الثاني بالثانوية

أصدرت وزارة التربية والتعليم المصرية بيانا إعلاميا كشفت فيه هوية مسرب امتحان اللغة الإنجليزية لهذا العام في امتحانات الثانوية العامة، وأوضحت الاجراءات التي تم اتخاذها بشأن الواقعة.


وقالت في بيانها "تمكن فريق الغش الإلكترونى بغرفة العمليات من متابعة ورقة الأسئلة لمادة اللغة الإنجليزية، التى تم نشرها على موقع التواصل الاجتماعى (فيس بوك)، بعد أكثر من نصف ساعة من بدء الامتحان، والتعرف على شخصية الطالب الذى  قام بتصوير الورقة، حيث كان يؤدى الامتحان بلجنة مدرسة الملك الصالح الثانوية بنين التابعة لإدارة مصر القديمة التعليمية ويدعى (محمود وليد كمال عبد العزيز)، وعلى الفور قامت الوزارة باتخاذ الإجراءات القانونية الآتية:


- إحالة الطالب للتحقيق وتطبيق قرار السيد رئيس الجمهورية رقم (101) لسنة (2015) بشأن مكافحة أعمال الإخلال بالامتحانات عليه.


- استبعاد رئيس اللجنة، والمراقب الأول، وعضو لجنة الإدارة، وملاحظى اللجنة الفرعية التى تواجد بها الطالب من أعمال الامتحانات، وإحالتهم جميعًا للتحقيق.   


كما قامت الوزارة بإخطار مباحث تكنولوجيا المعلومات بغرفة العمليات لاتخاذ الإجراءات القانونية حيال ذلك، وإبلاغ النيابة العامة تجاه الواقعة لإعمال شؤونها.