التوقيت الثلاثاء، 26 مايو 2020
التوقيت 12:49 ص , بتوقيت القاهرة

الهيئة الهندسية: حفر أنفاق عبور السيارات أسفل قناة السويس في رمضان

 أعلن رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة اللواء كامل الوزير ، أن بداية الحفر الفعلي لأنفاق عبور السيارات أسفل المجري الملاحي لقناه السويس بالإسماعيلية ستبدأ مع بداية شهر رمضان الكريم.


وقال اللواء كامل الوزير - خلال زيارته لموقع حفر الأنفاق يرافقه محافظ الإسماعيلية اللواء ياسين طاهر - إن المهندسين المصريين قد اكتسبوا خبرة كبيرة خلال العمل مع الشركات الأجنبية في مشروع حفر أنفاق قناة السويس، ما يؤهل مصر لنقل خبرتها في الأنفاق لدول أخرى بعد إنهاء الأنفاق.


وأوضح بأنه خلال شهور ستعمل ماكينتان حفر بشكل متوازي في الإسماعيلية ثم أربع ماكينات بطاقة كاملة في أنفاق قناة السويس ببورسعيد والإسماعيلية، مؤكدا أن كافة الأعمال الإنشائية بمدخل النفق والطرق الأسفلتية ومنصات ماكينات الحفر انتهت وننتظر بداية الحفر.


وتفقد رئيس الهيئة الهندسية ومحافظ الإسماعيلية، موقع حفر أنفاق الإسماعيلية لمتابعة سير الأعمال وقرب إنهاء تركيب ماكينات الحفر بالنفق الأول.


وأوضح أن شركات بتروجيت وكونكورد تشترك في حفر أنفاق للسيارات والسكك الحديدية بمدينة الإسماعيلية، وشركتي أوراسكوم والمقاولون العرب بأنفاق بورسعيد ضمن خطة قومية لربط سيناء بمدن القناة وتسهيل عبور السيارات، فضلا عن خدمات المعديات وكوبري السلام ونفق الشهيد أحمد حمدي بالسويس.