التوقيت السبت، 20 أبريل 2024
التوقيت 11:09 ص , بتوقيت القاهرة

في جولة مفاجئة.. "شومان" يحيل رئيس لجنة امتحانات أزهرية للتحقيق

قرر الدكتور عباس شومان وكيل الأزهر الشريف إلغاء انتداب اثنين من المراقبين ورئيس لجنة معهد مصر الجديدة العسكري الازهرى مع إحالتهم للتحقيق.


جاء ذلك خلال قيام وكيل الازهر بجولة تفقدية مفاجئة صباح اليوم الاحد للجنة معهد مصر الجديدة العسكري حيث قام بتفقد أعمال امتحانات شهادة الثانوية الأزهرية للاطمئنان على سير الامتحانات .


كما ضبط وكيل الازهر خلال الجولة عدد 2 موبايل وتم اتخاذ الاجراءات القانونية حيال المسئولين عن الواقعة .


وكلف الدكتور شومان رئيس قطاع المعاهد الأزهرية الدكتور محمد الامير باتخاذ إجراءات فورية ضد أي رئيس منطقة تمرر ورقة أسئلة من لجان منطقته ولا يتوصل للفاعل قبل لجان المتابعة من المشيخة.


كما رصدت لجان المتابعة لاعمال الثانوية الازهرية والتى بدأت امس السبت تمرير ورقة أسئلة الفقه المالكي اليوم من معهد شبرا الخيمة بعد 40 دقيقة من بداية اللجنة وتم ضبط الطالب بعد تمريرها مباشرة واتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة.


كانت أعمال امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية وشهادة البعوث الإسلامية قد بدأت امس السبت حيث انتظم 160 ألف طالب وطالبة هذا العام في 582 لجنة مركزية للامتحانات علي مستوي الجمهورية.


كان فضيلة شيخ الازهر الشيخ احمد الطيب قرر ضبط أعمال الامتحانات هذا العام وردع من تسول له نفسه الإقدام على الغش أو تعطيل أو تكدير سير الامتحانات و تضمن القرار إلغاء امتحان الطالب في مادة الامتحان فقط في سنوات النقل والشهادات العامة في ثلاث حالات: (إذا غش الطالب أو حاول أو عاون على الغش بأي وسيلة من الوسائل أثناء سير الامتحان- إذا ثبت قيام الطالب بتمزيق ورقة الإجابة أو إخفائها أو الهروب بها دون إحداث خلل بنظام سير الامتحان- إذا ضمَّن ورقة الإجابة عبارات تمثل خدشًا أو سبًّا وقذفًا أو الإخلال بالنظام والآداب العامة)، على أن يسمح للطالب بدخول امتحان الدور الثاني في ذات المادة بدرجة النجاح فقط حال ارتكابه المخالفة بامتحانات الدور الأول.