التوقيت الأحد، 05 مايو 2024
التوقيت 02:29 ص , بتوقيت القاهرة

وزارة الداخلية: مد فترة تحصيل رسوم حج القرعة حتى الأربعاء

أعلنت وزارة الداخلية، الأربعاء، مد فترة تحصيل رسوم حج القرعة من الفائزين بالحج لهذا العام، حتى يوم الأربعاء الموافق 25 مايو الجاري.

وأوضحت وزارة الداخلية – فى بيان لها اليوم الأربعاء – أنه تقرر مد فترة تحصيل رسوم حج القرعة من الفائزين بالقرعة؛ للسماح للمواطنين الذين لم يتمكنوا من سداد الرسوم فى الفترة السابق تحديدها بسداد الرسوم.

وكانت وزارة الداخلية قد أعلنت يوم الاثنين الموافق 9 مايو الجارى عن بدء تحصيل رسوم الحج من الفائزين بقرعة الحج، حتى اليوم الموافق 18 مايو الحالي، مشيرة الى أن قيمة الرسوم تبلغ 27 ألفا و700 جنيه، بالإضافة الى رسوم تذكرة السفر التى حددتها شركة مصر للطيران بقيمة 6 الاف و420 جنيها، باجمالى 34 ألفا و120 جنيها.

وأشارت إلى أنه يشترط على الحجاج الفائزين بالحج حال سداد الرسوم، تقديم المستندات اللازمة، والتي تشمل جواز سفر مميكن ساري لمدة عام على الأقل، على ألا يكون متهالك أو قديم أو به ثقوب أو تلف بصفحة البيانات، مع التنبيه على عدم وضع أي (دبابيس) لتثبيت أي أوراق أو مستندات أو صور شخصية بتلك الصفحة، مما يؤدي إلى عدم قراءتها آليا بأجهزة قنصليات المملكة العربية السعودية بالبلاد.

وأضافت وزارة الداخلية أنه يجب مراعاة التأكد من مطابقة البيانات المسجلة بجواز السفر بالبيانات الواردة ببطاقة الرقم القومي من ناحية ( الاسم – تاريخ الميلاد – محل الميلاد – الرقم القومي)، بالإضافة إلى تقديم 3 صور شخصية حديثة واضحة مقاس |(4 × 6 ) بخلفية بيضاء، وشهادة التطعيم الصادرة من وزارة الصحة، موضحا بها تلقي التطعيمات المقررة.