التوقيت الجمعة، 10 مايو 2024
التوقيت 02:11 م , بتوقيت القاهرة

وزيرة التضامن تتفقد موقع حريق العتبة وتعد بمساعدة المتضررين

زارت وزيرة التضامن الاجتماعي، غادة والي، موقع الحريق الذي وقع فجر اليوم الإثنين، في العقار رقم 8 بشارع الجيش في ميدان العتبة وامتد إلى 5 عمارات وتم على إثره نقل 48 مصابا إلى مستشفيات صيدناوي وباب الشعرية وأحمد ماهر والحسين الجامعي. وقد تمت متابعة حالة المصابين من طرف فريق الإغاثة بمديرية التضامن الإجتماعي بتكليف من الوزيرة للاطمئنان عليهم حتى غادروا جميعا المستشفيات.


وكان الحريق قد تسبب في احتراق عدد من المحلات والمخازن الواقعة بجوار أحد الفنادق، والتقت الوزيرة خلال جولتها في الموقع بأصحاب المحلات والباعة الجائلين والذين طالبوا الدولة بالحماية والتعويض عن الضرر الذي أصابهم. وقد وعدت الوزيرة غادة والي بمساعدة المتضررين بعد الإطلاع على الخسائر وطبيعتها.



وأكدت الوزيرة  أن لجان التضامن ستبدأ في حصرالخسائر وعدد المتضررين بالتوازي مع أجهزة المحافظة، والداخلية التي تعمل على التوصل إلى أسباب الحادث.



يذكر أن الحريق كان مازال مستمرا خلال تفقد وزيرة التضامن الإجتماعي للموقع، حيث كانت سيارات الإطفاء تقوم بعمليات التبريد مما جعل عمليات حصرالخسائر أمرا مستحيلا، وسيجري الحصر الكامل للخسائر فور انتهاء عمليات الإطفاء.