التوقيت الجمعة، 10 مايو 2024
التوقيت 09:48 ص , بتوقيت القاهرة

الاسعاف تدفع ب 25 سيارة بموقع حريق العتبة

الاسعاف تدفع ب 25 سيارة بموقع حريق العتبة
تواجد أطباء بموقع الحريق لعمل اسعافات أولية للمصابين قيل نقلهم للمستشفيات

وائل موسى

دفعت وزارة الصحة ، بعدد 25 سيارة إسعاف لموقع حريق سوق الرويعي بالعتبة.

وقال مصدر أمني، أن رئيس هيئة الاسعاف وأطباء موجودين بموقع الحريق لمعالجة الحالات التي تحتاج لاسعافات أولية قبل نقبها للمستشفيات.

وأضاف: يوجد ما يقرب من 25 سيارة إسعاف بالقرب من شارع يوسف نجيب، وأن سيارات الإسعاف نقلت 20حالة منذ بدء الحريق، وخرج منها 7 حالات، وأن وكيل وزارة الصحة أعطى توجيهات للمستشفيات برفع حالة الطوارئ.

و تجدد فجر اليوم الإثنين، اشتعال النيران ، بسبب المواد الشديدة الاشتعال مثل مخازن البويات، وأن القوات تحاول اخماد النيران لمنع امتدادها للعقارات المجاورة.

وتحاول قوات الحماية المدنية بالقاهرة، بالاشتراك مع سيارات الجيش، جاهدة للسيطرة على الحريق بعد وصول سيارات الإطفاء إلى 37 سيارة.

وتمكنت قوات الحماية المدنية من إنقاذ الثلاث أشخاص الموجودين أعلى فندق الأندلس ، تم نقلهم على الفور لثلاث مستشفيات بالقاهرة هي " مستشفى سيد جلال ، مستشفى الحسين، ومستشفى أحمد ماهر الجامعي"، ولم يصدر تقرير بحالتهم حتى الآن.

وكشف مدير الحماية المدنية ، أن التحريات الأولية كشفت أن بداية اشتعال النيران كانت من خلال متعلقات خاصة بالباعة الجائلين، امتدت للعقار رقم 7 بشارع الرويعي، ثم العقار رقم 9، حتى وصلت لفندق الأندلس

وتحاول الآن الحماية المدنية إخماد السنة اللهب باستخدام السلم الهيدروليكي ومحاصرة النيران.

ومن جانبه وصل لموقع الحريق اللواء أحمد تيمور القائم بأعمال محافظ القاهرة، واللواءخالد عبد العال  مدير امن القاهرة، إلى موقع الحريق لمتابعة عملية الإطفاء مع قوات الحماية المدنية.