التوقيت الثلاثاء، 07 مايو 2024
التوقيت 11:00 ص , بتوقيت القاهرة

النيابة تتسلم بلاغا جديدا من ميرهان حسين ضد ضابطي الهرم

تسلمت نيابة الهرم برئاسة المستشار محمد أبو الحسب، اليوم السبت، البلاغ المقدم من دفاع الفنانة ميرهان حسين، والذي تتهم فيه ضابطي كمين الهرم بتزوير التقرير الطبي الخاص بها.


كان دفاع الفنانة ميرهان حسين، المحامي شعبان سعيد، في 19 مارس الماضي، تقدم ببلاغ إلى النائب العام، ضد ضابطي قسم شرطة الهرم "مصطفى.ت" و "إيهاب. ب"، وطبيب بمصلحة الطب الشرعي وقع الكشف على الفنانة ميرهان، والذي أصدر التقرير الخاص بها، واتهمهم بالتزوير في محررات رسمية.


وقال "سعيد" فى بلاغه الذي حمل رقم 4001 سنة 2016، عرائض النائب العام، أن الطبيب الشرعي "سرب" نتيجة التقرير قبل إرساله للنيابة العامة، وكان ذلك باتفاق مع ضابطي الشرطة أصحاب المصلحة من ذلك ما اعتبره المحامي "تزويرا مفضوحا".


وأشار "سعيد"، إلى أن ضابطي قسم الهرم استغلا نفوذهم وعلاقتهم مع الطبيب الشرعي، لتزوير وتزيف الحقيقة، وتأكد ذلك من خلال نتيجة التقرير ونشر صورة من نتيجته، والتي جزمت النيابة بأنه بمأمن من التسريب، الأمر الذي يؤكد أن من سربه هو الطبيب الشرعي محرر التقرير لمصلحة ضابطي الشرطة.


وأضاف أن ما بدر من أفعال وتحريف وتغيير لحقيقة نتيجة التقرير باتفاق الطبيب الشرعي وضابطى الشرطة يعد تزويرا في محرر رسمي هو التقرير الطبي، وفي أقوال الطبيب الشرعي الواردة بمحضر التحقيق، علاوة على تسريب نتيجة التقرير قبل إرساله للنيابة العامة ونشر صورة مطبوعة من النتيجة وهو ما يعد تاثيرا على سير التحقيقات.


وطالب "سعيد" فى ختام بلاغه، بسرعة التحقيق فى واقعات التزوير فى محررات رسمية هى تقرير الطب الشرعى واقوال الطبيب الشرعى المزورة والتأثير على سير التحقيقات، فى القضية المتداولة وتحريك الدعوى الجنائية ضد المشكو فى حقهم واحالتهم للمحاكمة الجنائية بالتهمة سالفة الذكر.