التوقيت الأحد، 28 أبريل 2024
التوقيت 08:36 ص , بتوقيت القاهرة

شكري يبحث مع مفوض "الأنروا" أوضاع اللاجئين الفلسطينيين

صرح المتحدث باسم وزارة الخارجية، أحمد أبو زيد، بأن وزير الخارجية، سامح شكري، استقبل اليوم الإثنين، المفوض العام لوكالة إغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين، بيير كارينبول، إذ تناول اللقاء أوضاع اللاجئين داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة والدول الأخرى المقيمين لديها.


وأضاف في بيان، أن المفوض العام "للأنروا" أعرب عن الانزعاج الشديد من حالة اليأس التي تنتاب الكثير من الشباب الفلسطيني نتيجة غياب الأمل في التوصل إلى حل نهائي وعاجل للقضية الفلسطينية وتحقيق حلم الدولة الفلسطينية المستقلة، الأمر الذي يستلزم التعامل بأكبر قدر من الجدية مع جميع المقترحات الرامية لاستئناف المفاوضات بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي للوصول إلى حل الدولتين.


وقد قدم المفوض العام "للأنروا" الشكر للحكومة المصرية لما تقدمه من دعم لنشاط للوكالة، وما تستثمره مصر من علاقات مع مجتمع المانحين الدوليين لتوفير الدعم لمشروعات "الأنروا" داخل الأراضي الفلسطينية والدول المتلقية للاجئين الفلسطينيين.


وتابع المتحدث باسم الخارجية، بأن شكري استعرض خلال اللقاء التقييم المصري للأوضاع السياسية والإنسانية والأمنية في الأراضي الفلسطينية المحتلة، إضافة إلى المقترحات المطروحة دوليا لتفعيل عملية السلام.


كما استعرض الوزير شكري الجهود التي تقوم بها مصر بالتنسيق مع الأطراف الإقليمية والدولية الرئيسية في هذا الشأن، بما في ذلك من خلال عضويتها الحالية في مجلس الأمن.