التوقيت الخميس، 02 مايو 2024
التوقيت 06:38 ص , بتوقيت القاهرة

إنتربول الأردن يقبض على 6 أشخاص صادر بحقهم تعاميم دولية

ألقت إدارة الشرطة العربية والدولية "إنتربول عمان" خلال شهر مارس الماضي القبض داخل المملكة، على 6 أشخاص صادر بحقهم تعاميم دولية، فيما تم إبلاغها من قبل نظرائها في عدد من الدول العربية والأجنبية بإلقاء القبض على 9 أشخاص خارج البلاد وهم مطلوبون للسلطات القضائية الأردنية.


وأفادت إدارة الإعلام التابعة لمديرية الأمن العام الأردنية -في بيان لها اليوم الخميس- بأنه تم إلقاء القبض على شخص من جنسية عراقية مطلوب للسلطات العراقية وقد صدر بحقه تعميم دولي في قضيتين أمام القضاء العراقي عن تهمة الإضرار العمدي بأموال الدولة بحوالي 19 مليار دينار عراقي.


كما ألقي القبض على 5 مواطنين "4 منهم مطلوبون للقضاء في دول عربية في قضايا جنائية مالية والخامس مطلوب لمدعي شمال عمان بموجب تعميم بالنشرة الدولية الحمراء بعد مغادرته المملكة في وقت سابق".


وذكرت أن تسليم هؤلاء الستة إلى السلطات القضائية المختصة في المملكة؛ للنظر حسب القانون في طلب تسليمهم إلى الدول الطالبة إذ وجهت الإدارة من خلال القضاء الأردني طلبًا لتلك الدول بشأن تنظيم ملفات الاسترداد المتعلقة بالمطلوبين ليتم تأمينها للجهات القضائية بالطرق الدبلوماسية.


وأضافت "أنه وفي ضوء التعاميم الدولية الصادرة عن إنتربول عمان فقد تم تحديد الدول التي يقيم بها بعض المطلوبين للأردن، حيث تمكنت مكاتب الإنتربول في تلك الدول من إلقاء القبض على 9 مطلوبين من بينهم لبنانيان متهمان بقضية احتيال تم ارتكابها في الأردن بقيمة 500 ألف دولار أمريكي.


كما تم إلقاء القبض على مواطن أردني من قبل السلطات الإماراتية متهم بإصدار شيك دون رصيد بقيمة 581 ألف دينار أردني".


اقرأ أيضا:


الأردن والولايات المتحدة يبحثان المستجدات الإقليمية والدولية