التوقيت الأربعاء، 15 مايو 2024
التوقيت 02:20 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو| محافظ أسوان يشهد الاحتفال بـ"يوم اليتيم"

حضر اللواء مجدي حجازي، محافظ أسوان، اليوم الأربعاء، الاحتفالية التي نظمتها مديرية التضامن الاجتماعي، بالتعاون مع جمعية الأورمان بمناسبة يوم اليتيم، بقصر ثقافة أسوان.


كما حضر الاحتفال الدكتور علي عباس دندراوي، نائب رئيس جامعة أسوان لشؤون المجتمع، وإبراهيم جاد الرب، وكيل مديرية التضامن الاجتماعي بأسوان، وجابر محمد مدير جمعية الأورمان بأسوان، بجانب لفيف من القيادات الدينية والتنفيذية بالمحافظة.



ومن جانبه قال اللواء مجدي حجازي في كلمته التي ألقاها: إن الآيات المحكمات المنزلة في كتاب الله عزوجل والتي تحض على رعاية الأيتام تعتبر بمثابة ميثاق نهتدي به في التعامل مع هذه الفئة من أبناء المجتمع.


وأضاف، أنه حريص على حضور الاحتفال بيوم اليتم لاعتبارهم من نسيج المجتمع الأسواني، الذي نسعى معًا لتلبية مطالبه واحتياجاته بروح الفريق، كما نسعى لتحقيق الرخاء والاستقرار والسلام الاجتماعي له، وهو الذي يأتي متواكبًا مع حرص الدولة على رعاية أبنائها، والحصول على حقوقهم في مقابل القيام بالتزاماتهم ومسؤولياتهم.



أوضح حجازي، أن مصر كانت في طليعة الدول التي أصدرت وثيقة إعلان حماية الطفل وأيضًا قانون الطفل، مقدمًا شكره وتقديره لكل من ساهم وشارك في الإعداد والتجهيز الجيد لإنجاح وخروج الاحتفال بيوم اليتيم بالشكل المطلوب، كما قدم التهنئة للعرائس المكرمات من الأيتام.



اقرأ أيضا:


صور| العناني يلتقي شيخ الأثريين الأجانب في أسوان