التوقيت الخميس، 02 مايو 2024
التوقيت 04:46 م , بتوقيت القاهرة

مميش لوزير بحرية بنما: السفينة الجانحة أثبتت أهمية القناة الجديدة

اسقبل رئيس هيئة قناة السويس، الفريق مهاب مميش، وزير الشؤون البحرية البنمي، وسفير بنما في القاهرة ووفد مرافق لهما، بمبنى الإرشاد.


وقدم الفريق مميش عرضا تقديميا يوضح أهم ملامح مشروع قناة السويس الجديدة، مشددا على أهميتها، الأمر الذي ثبت أخيرا في التعامل مع السفينة البنمية الجانحة، فقد عملت القناة الجديدة على استمرار حركة الملاحة عبر قناة السويس، وعدم توقفها ولو للحظة واحدة.


وقال إن نجاح عملية إنقاذ وتعويم السفينة تحقق من خلال الاعتماد على الإمكانيات الذاتية لهيئة قناة السويس وجهود العاملين بها.


وشرح مميش أهمية إنشاء مشروع قناة شرق بورسعيد، الذي تم افتتاحه في 24 فبراير الماضي في وقت قياسي، لضمان تسهيل دخول وخروج السفن القادمة من وإلى الميناء بشكل مستقل عن المجرى الملاحي لقناة السويس، في خطوة أولية لتطوير ميناء شرق بورسعيد ضمن المخطط العام لتنمية منطقة قناة السويس.


وأشاد الفريق مميش بمشروعات التطوير القائمة في قناة بنما، التي ستسهم في زيادة أعداد السفن العابرة والحمولات المتوقعة، ورحب بالمنافسة الهادفة مع الطرق البديلة لتطوير قطاع النقل البحري في العالم.


من جانبه عبر وزير الشؤون البحرية البنمي، جرجي بركات، عن سعادته بالتواجد في هيئة قناة السويس، وتقديره الشخصي للجهد المبذول لتطوير قناة السويس، مؤكدا أن العلاقة بين القناتين قائمة على التعاون المشترك.


كما عبر عن إعجابه بمشروع قناة السويس الجديدة ومشروع قناة شرق بورسعيد، مُؤكدا على أن المشروعات القومية العملاقة تتطلب أفكارا مبدعة وقيادات حكيمة.


ووجه بركات الدعوة للفريق مهاب مميش نيابة عن رئيس جمهورية بنما، لحضور افتتاح مشروعات التطوير في قناة بنما، والمقرر افتتاحها في يونيو المقبل.






اقرأ أيضا:


مهاب مميش: "مش عيب نتعلم من الأجانب"