التوقيت السبت، 27 أبريل 2024
التوقيت 05:51 ص , بتوقيت القاهرة

صور| "البحر بالألوان".. شباب القصير يتبنى طلاء المنازل الأثرية

دشن مجموعة من الشباب المتطوعين بمدينة القصير بالبحر الأحمر، اليوم الأربعاء، مبادرة بعنوان "البحر بالألوان"، لدهان المنازل الأثرية.


وأكد المشاركون في الدعوة التي دشنوها عبر الـ"فيس بوك"، عبر هاشتاج #البحر _بالألوان، أنهم مجموعة من المتطوعين تابعين لمؤسسة "اتجاه" و"المؤسسة الاستشارية للشباب والتنمية"، وهدفهم طلاء منازل مدينة القصير الأثرية للحفاظ على حضارة وتراث المدينة.


 


 


 



وأضافوا أن المبادرة انطلقت اليوم، إذ تم تنفيذها في شارع أثري له تاريخه يسمى بـ"السقيفة" بمدينة القصير، بطلاء منازل الشارع الأثرية، وتعليق فوانيس نحاسية ولوحات، وعمل معرض صور لمدينة القصير ووضع عدة شتلات، وأن عمل المبادرة سيمتد حتى يكون الشكل النهائي للشارع مثل شارع "المعز" بالقاهرة.


وقال مؤسس المبادرة،  مصطفى سباق، إن الهدف من المبادرة هو تجميل شوارع مدينة القصير القديمة في محاولة لإبراز الصورة الجمالية فيها للحفاظ على التراث وعودته مرة أخرى لطبيعته.


وأضاف سباق، أن تلك المبادرة ليست هي البداية، وأن هناك عدة مشروعات أخرى سوف يتم تدشينها على أرض مدينة القصير الأثرية القديمة لتكون جاذبة للسياح ليتعرفوا على أثرية وحضارة المدينة.




اقرأ أيضا:


ضبط لحوم غير صالحة خلال حملة تموينية في الغردقة