التوقيت الثلاثاء، 07 مايو 2024
التوقيت 08:14 م , بتوقيت القاهرة

ارتفاع سعر الحديد ومواد البناء يهدد استثمارات العقارات بدمياط

أصيب سوق بناء وإنشاءات العقارات بمدينة دمياط الجديدة، وغيرها من المدن الجديدة حالة من الشلل التام بسبب الزيادات المستمرة في أسعار الحديد ومواد البناء خلال شهر واحد فقط .
 


من جانبه، قال المهندس نبيل الحفناوي عضو الاتحاد المصري لمقاولي التشييد والبناء أن الفترة الأخيرة شهدت ارتفاعات مستمرة في مواد البناء، الأمر الذي أصاب أعمال البناء بحالة من الارتباك الشديد، حيث ارتفع سعر طن الحديد في أسبوع واحد من 4300 إلى 4850 جنيها، كما ارتفع سعر طن الأسمنت من 580 إلى 630 جنيها.


بينما ارتفع سعر متر "الزلط السن" من 95 إلى 115، ومتر الرمل من 52 إلى 650 جنيها، لافتا إلى أن هذه الارتفاعات تهدد سوق البناء في مصر، حيث رفعت تكلفة البناء بما يقدر بنسبة 25% .
 


وأضاف المهندس أحمد الطرابيلي أن الزيادات المستمرة في مواد البناء ترفع تكلفة الإنشاء وهو ما يهدد بتوقف الاستثمارات العقارية وتعرض الآلاف من العاملين في هذا المجال بالتشرد، مشيرا إلى أن بعض المواطنين من طالبي البناء تراجعوا بعد البدء في المراحل الأولى لعدم قدرتهم على تحمل التكاليف التي فرضتها الارتفاع المتواصل في أسعار مواد البناء، مطالبا سرعة تدخل الحكومة لمواجهة هذه الزيادات التي تمس تهدد الاقتصاد القومي.



اقرأ أيضا:


عبدالحميد يطالب بتأمين محولات الكهرباء في محافظة دمياط