التوقيت الأربعاء، 01 مايو 2024
التوقيت 03:57 م , بتوقيت القاهرة

وزير الصحة يبحث التسجيل الموحد للأدوية على رأس قمة "الكوميسا"

يبحث الدكتور أحمد عماد الدين راضي، وزير الصحة والسكان، مع وفود وزارات الصحة بدول الكوميسا عددا من الموضوعات، على رأسها التسجيل الموحد للأدوية على مستوى دول الكوميسا، وكذلك ايفاد خبراء مصريين في مجال الدواء لتدريب الصيادلة بالدول الإفريقية المختلفة. 


وحسب بيان الصحة اليوم السبت، سيتم بحث إنشاء مصانع أدوية في الدول الإفريقية، مساهمة قطاع الدواء المصري في مجال إنتاج الأمصال واللقاحات في دعم الدول الإفريقية في هذا المجال، حيث تعتبر مصر من أكثر الدول خبرة في هذا المجال، وكذلك المساهمة في نقل تكنولوجيا صناعة الأدوية إلى الدول الإفريقية الأخرى.


كما سيتم بحث تقديم الدعم الصحي للدول الإفريقية، من خلال دراسة أهم احتياجات هذه الدول من الخدمات العلاجية العامة والدقيقة، وكذلك دعمهم في الحصول على الدواء المصري.


قال الدكتور خالد مجاهد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان إنه من المقرر أن يستعرض الدكتور أحمد عماد الدين راضي وزير الصحة والسكان، غدا في مؤتمر صحفي نتاج التعاون الإفريقي المصري في مجال القوافل العلاجية خلال الخمس سنوات الماضية


وجدير بالذكر أن مصر لها مشاركات فعالة مع مختلف الدول الإفريقية عن طريق وزارة الصحة المصرية في إرسال القوافل الطبية مساهمة منها في تدريب الكوادر الطبية الشابة في مختلف الدول الإفريقية وكذا تقديم يد المساعدة للمرضى الأفارقة.