التوقيت الجمعة، 10 مايو 2024
التوقيت 06:27 م , بتوقيت القاهرة

التفاصيل الكاملة لحريق مول العتبة

قال اللواء جمال حلاوة، مدير الحماية المدنية بالقاهرة، إن سيارات الإطفاء سيطرت على حريق مول العتبة، مشيرا إلى أنه لم تقع أي إصابات.


وأضاف حلاوة في تصريحات خاصة لـ"دوت مصر" اليوم الثلاثاء، أن الحريق شب أولا في أحد المحلات بالمول، وهي خاصة بشركة "السويدي" للكابلات الكهربائية، بسبب ماس كهربائي، وتم إخلاء الطابق الذي شب فيه الحريق أولا وهو الطابق الثاني، وتم إخلاء باقي المول أثناء السيطرة على الحريق.


وأشار مدير الحماية المدنية، أن المول المكون من 8 طوابق ويمتد على مساحة 2000 متر، تم تبريده بالكامل تجنبا لوقوع حريق آخر أثناء إطفاء الأول.


وتابع حلاوة، بأنه تم إنقاذ 15 شخصا كانوا عالقين في الطابق الذي امتدت به النيران، بواسطة السلالم الهيدروليكية، ولم يصب أحد بأذى.


من جانبه تفقد اللواء خالد عبدالعال، مدير أمن القاهرة، موقع الحريق برفقة محافظ القاهرة، الدكتور جلال السعيد.


وبينت المعاينة الأولية التي باشرها العميد عصام العزب رئيس مباحث قطاع غرب القاهرة، أن الحريق شب في الطابق الثاني من العقار المكون من 4 طوابق ويحتوي على كميات هائلة من الكابلات والأسلاك البلاستيكية الخاصة بشركة السويدي والتي ساعدت على انتشار ألسنه النيران بصورة كبيرة.


وتسبب الحريق في حالة من الشلل المروري أمام حركة السيارات من مترو جامعة القاهرة، حتى العتبة، وتمت السيطرة على حالة الاختناق المروري من خلال تسيير السيارات بطرق بديلة، بواسطة الخدمات المرورية المعينة لهذا السبب.


وكان حريق قد اندلع بمول العتبة بأحد المحلات التابعة لشركة "السويدي" للأدوات والكابلات الكهربائية، اليوم الثلاثاء، بوسط القاهرة، وانتقلت قوات الحماية المدنية للسيطرة عليه.


وقال مصدر بالحماية المدنية، إن المعاينة الأولية، أشارت إلى أن الحريق بسبب ماس كهربائي، وتمت السيطرة عليه بعد الدفع بـ7 سيارات إطفاء، و3 سلالم هيدروليكية. مشيرا إلى أنه تم إخلاء المول والعقارات المجاورة، خوفا من امتداد النيران إليها.


وانتقلت النيابة إلى موقع الحادث لمعاينته والوقوف على أسبابه وطلبت تقرير الأدلة الجنائية.