التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 05:49 م , بتوقيت القاهرة

إحالة مسؤول المطالعة بامتحان الأزهر للشؤون القانونية بسوهاج

قرر الدكتور أحمد حمادي رئيس الإدارة المركزية لمديرية سوهاج الأزهرية اليوم الاثنين، إحالة المسئولين عن وضع ومراجعة أسئلة مادة المطالعة للصف الثاني الإعدادي للشئون الثانونية، بسبب وضع سؤال في امتحانات الصفين الأول والثاني الإعدادي.


وفوجئ المئات من الطلاب بالصف الثاني الإعدادي الأزهري، وأولياء أمورهم بكافة الإدارات الأزهرية التابعة لمنطقة سوهاج الأزهرية، بأن غالبية الإدارات رفضت توزيع إجابة سؤال النصوص والمطالعة بامتحان مادة اللغة العربية على باقي أسئلة الامتحان، بعد اكتشافهم تكرار السؤال مع طلاب الأول الإعدادي، حيث ورد البيت الشعري " الشاهد " بسؤال النصوص لطلاب الصف الثاني الإعدادي من مقرر الصف الأول الإعدادي.


وطلب واضع الامتحان من الطلاب الممتحنين أن يكملوا بيتين تاليين بعد ذلك البيت الذي تم ذكره في ورقة الأسئلة وهو من خارج المقرر، مؤكدين أن السؤال لن توزع درجته على باقي أسئلة الامتحان، فيما قام آخرون بإثبات تلك الحالة في مذكرة وإرسالها للمنطقة الأزهرية بسوهاج لاتخاذ اللازم.


كما استكمل السؤال بأنه تضمن نقاط لا علاقة لها بالبيت الشعري المذكور بالامتحان إنما أسئلة بيت شعري أخر وكلمات ومعاني أخرى.


ومن المشار إليه أن طلاب الصفين الأول والثاني الإعدادي الأزهري كانوا يؤدون امتحان مادة اللغة العربية والذي تضمن نفس السؤال للصفين، إضافة إلى أن اللجان كانت تشمل طلاب الصفين أيضا.


اقرأ أيضا :


إحالة موجه لغة عربية للتحقيق بسبب خطاء