التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 02:27 م , بتوقيت القاهرة

المقاومة الشعبية اليمنية تستعيد السيطرة على مواقع بالجوف

استطاعت قوات الجيش الوطني والمقاومة السعودية باليمن بمساعدة قوات التحالف بالسيطرة على مواقع استراتيجية يسيطر عليها الحوثيون في محافظة الجوف.


وذكرت صحيفة أخباراليمن أن قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية بمساعدة قوات التحالف تقدمت إلى اطراف مديرية نهم التابعة لريف صنعاء وسيطرت على جبل صلب، في حين توغلت قوات الجيش نحو مديريات الغيل والمتون والمصلوب، غرب محافظة الجوف، عقب استعادة مديرية الحزم عاصمة المحافظة.


وأعلنت مصادر من المقاومة الشعبية إن قوات الجيش والمقاومة الشعبية واصلتا تقدمها في الجوف وسيطرتا بشكل كامل على معسكر الخنجر الاستراتيجي في مديرية خب والشعف شمال الجوف.


وأضافت المصادر أن قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية تمكنتا أيضاً من السيطرة على مديرية المتون، وهي المعقل الرئيسي لجماعة الحوثي في الجوف.


فيما قال مصدر، رفض ذكر اسمه، إنه بعد استعادة الجوف ووصول الجيش الوطني والمقاومة الشعبية إلى مشارف صنعاء، وبعد استعادة حرض وميدي وحصار صنعاء من جهة الغرب، وبعد تحرك المقاومة الشعبية في ذمار وآنس من الجنوب، سيكون هناك رد فعل مفاجئ من قبل قيادات الجيش في صنعاء عاصمة اليمن


كما أشار المصدر إلى ان تلك القيادات سيكون لها ردة فعل قوية ومفاجئة خلال الأيام القليلة المقبلة، في الحرس الجمهوري الموالي لصالح، متوقعاً إعلان عدد كبير من تلك القيادات العسكرية التخلي عن صالح والحوثي، خصوصاً أن هناك الكثير منهم يرفضون كل ما يجري من قبل تلك القياداتوينتظرون فرصة تجنبهم وأهلهم ردة فعل .


اقرأ أيضاً: 


اليمن تحث الأمم المتحدة على التدخل البري في أراضيها