التوقيت الأحد، 19 مايو 2024
التوقيت 03:23 م , بتوقيت القاهرة

صور| انطلاق فاعليات "عام دراسي بلا عنف" بأسيوط

انطلقت فاعليات حملة "عام دراسي بلا عنف"، اليوم الإثنين، ضمن مشروع مناهضة العنف بالمدارس، الذي تنفذه هيئة تيردي زوم بأسيوط، على هامش الاحتفال بأعياد الطفولة، بحديقة الفردوس بمدينة أسيوط.


شارك في الحضور، سكرتير عام محافظة أسيوط، ماجد عبدالكريم، ووكيل وزارة التربية والتعليم، عبدالفتاح أبو شامة، ووكيل وزارة التضامن الاجتماعي، محمد فؤاد، ومدير مكتب هيئة تيردي زوم بصعيد مصر، حاتم قطب، ومدير إدارة التنسيق والتعاون الدولي بالمحافظة، ميرفت محمد.



شهد المهرجان تقسيم الأطفال إلى عدة مجموعات للمشاركة في ورش عمل وتنفيذ أعمال ترفيهية وفنية وتشكيلية وكتابة عبارات "لا للعنف" و"عام دراسي بلا عنف" وصور للأطفال والألعاب المختلفة، بمشاركة عدد من تلاميذ وأطفال المدارس والمعلمين لتنمية قدراتهم العقلية والذهنية وتشجعهم على التعاون والعمل.


وردد الأطفال المشاركون في المهرجان شعارات لمناهضة العنف منها "مش هقدر أحلم وأكون.. طول ما العنف مالي الكون" و"يللا نقول للعنف لا.. يللا نقول لا وده حق".



وأشاد السكرتير العام بـأسيوط، ماجد عبدالكريم، بمواهب الأطفال في تنفيذ الرسومات والأعمال الفنية المختلفة والمعبرة عن مناهضة العنف في المدارس.


وأوضح أنه يجب تفعيل المباردة بجميع الإدارات على مستوى المحافظة بما لها من إيجابيات والحفاظ على حقوق الطفل ورعايته والاهتمام به والحد من التسرب من التعليم والقدرة على التكيف من المجتمع ونتطلع إلى تطبيق هذه الوثيقة في كل محافظات مصر.



وأشار مدير مكتب هيئة تيردي زوم بصعيد مصر، ومقرر فرع المجلس القومي لشؤون الإعاقة بالمحافظة، حاتم قطب، إلى أن مشروع مناهضة العنف المدرسي بمحافظة أسيوط، والذي تنفذه الهيئة اختتم عامه الأول بنجاح، وجاءت اللحظة التي يتم فيها الإعلان عن تدشين حملة "عام دراسي بلا عنف" داخل محافظة أسيوط، بمشاركة الطلاب والمعلمين وأولياء الأمور ولجان الحماية التي تم تشكيلها بمختلف الإدارات التعليمية بالمحافظة، وقيادات التربية والتعليم والشؤون الاجتماعية والشباب والرياضة ورؤساء المراكز والأحياء، مشيرا إلى الدور البارز لمؤسسات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية الشريكة، ومنها منظمة اليونيسييف.



اقرأ أيضا:


صور| "تيرديزوم " تختتم دورة "حماية الأطفال" بمدارس أسيوط