التوقيت السبت، 27 أبريل 2024
التوقيت 06:18 ص , بتوقيت القاهرة

شاب يذبح والدته بسبب "الشعوذة"

نظرت دائرة الجنايات في محكمة الشارقة الشرعية الابتدائية بالإمارات، في اتهامات النيابة العامة الموجهة إلى شاب، في أواخر العشرينات من عمره، بقتل والدته طعنا بسكين في شقتها الواقعة في منطقة "الممزر" في الشارقة، ما أدى إلى وفاتها متأثرة بجروحها، بحسب موقع "الإمارات اليوم".


وخلال جلسات المحاكمة اعترف المتهم بقتل والدته، البالغة من العمر 50 عاما، مبرراً جريمته بقوله "جاءني أمر من الله ورسوله، نظراً لكونها ساحرة مشعوذة، وأنا على علم بعملها السحر من خالتي المقيمة في لبنان، إذ بحثتُ عن أعمال شعوذة في الشقة، ووجدت قصاصات ورق مكتوب عليها كتابات غريبة، ولفافات تخص السحر".


وأضاف: "قتلتها بسكين المطبخ نحرا، عبر وضع السكين على رقبتها من جهة اليمين، وسحبه إلى اليسار، وقمت بتكرار الفعل مرتين".


وفي المقابل، طالبت النيابة العامة في مرافعتها بتوقيع أقصى عقوبة على المتهم، قائلة إن "التقارير الطبية التي أجريت على المتهم خلت من إصابته بأي مرض نفسي، كما أن المتهم تجرد من إنسانيته، وقتل والدته التي لا ذنب لها، ونحرها وهي على فراشها، بل عاش في الشقة غير آبهٍ بوجودها مذبوحة لمدة 10 أيام، ومارس حياته بشكل طبيعي".


وقال تقرير الطب الشرعي في وزارة العدل، إنه تبين بعد تشريح الجثة وجود جرح ذبحي بالعنق، صاحبه نزيف دموي، وقطع بالقصبة الهوائية والأوعية الدموية الرئيسة، ما أدى إلى توقف التنفس والقلب، وانتهى بحدوث الوفاة.


وتعود تفاصيل القضية إلى يونيو الماضي، عندما أبلغ عامل في سوبر ماركت بمنطقة الممزر، مركز شرطة البحيرة الشامل، بوجود شخص يحمل بيده سكينا أبيض، يرفض دفع ثمن المشتريات التي أخذها من المحل، مضيفا أن هذه ليست هي المرة الأولى التي يفعل فيها ذلك، فتحركت دورية شرطة على الفور، وتم ضبط المتهم.


وخلال عملية الضبط لم يكن لدى المتهم أوراق تثبت هويته، فتوجه فريق من الشرطة إلى شقة المتهم لإحضارها، وعند وصولهم وجدوا رائحة كريهة في المكان، وبدا الارتباك واضحاً على المتهم، وطلب الضابط على الفور إذنا من النيابة لدخول الشقة، وعند الدخول فوجئ بوجود الجثة، وكانت غير واضحة الملامح، نتيجة تلطخها بالدماء، وظهور آثار التعفن عليها.