التوقيت الأحد، 05 مايو 2024
التوقيت 03:00 ص , بتوقيت القاهرة

انطلاق أولى رحلات حج القرعة من مطار برج العرب

تطلق شركة مصر للطيران، أولى رحلات جسرها الجوي لنقل الحجاج، اليوم الأحد، من مطار برج العرب، حيث تنقل الشركة 786 حاجا من حجاج قرعة محافظتي الإسكندرية والبحيرة إلى المدينة المنورة على متن 3 رحلات.


وبحسب بيان صادر عن الشركة، تبدأ أولى رحلات الحج من مطار القاهرة غدا الاثنين بتسيير رحلة واحدة إلي المدينة المنورة على متنها 250 حاجا من حجاج قرعة محافظة الفيوم ، وتسيير رحلتين من مطار برج العرب إلي مطار المدينة المنورة يوم الاثنين لسفر 520 حاجا من حجاج قرعة الإسكندرية والبحيرة ومرسي مطروح .


كان رئيس شركة مصر للطيران، الطيار هشام النحاس، قد أعلن في بيان له، أن مصر للطيران ستنقل هذا العام 50 ألف حاج مصري من المطارات المصرية إلي جدة والمدينة بخلاف الرحلات الخاصة لنقل حجاج بعض الدول الإفريقية وحجاج الترانزيت القادمين علي رحلات مصر للطيران من مختلف أنحاء العالم إلي القاهرة ومنها إلي الأراضي المقدسة ليصل إجمالي الركاب المخطط نقلهم هذا العام إلي 76 ألف حاج علي متن 314 رحلة جوية بمعدل 208 رحلات إلي جدة و107 رحلات إلي المدينة المنورة. 


من جهته ، قال مدير إدارة الحج والعمرة بمصر للطيران عبداللطيف عثمان إنه يجب علي الحجاج ضرورة التواجد في مطار القاهرة والمطارات المصرية قبل إقلاع الرحلة بـ 4 ساعات وفى رحلات العودة من السعودية، والإلتزام بالمواعيد المدونة على تذاكر السفر، والإلتزام بحمل حقيبتين فقط وزن الواحدة 23 كجم وحقيبة يد وزنها 8 كجم.


يشار إلى أن مصر للطيران قد وقعت الأيام الماضية اتفاقية تعاون مع الخطوط الجوية الفلسطينية لتسيير 9 رحلات خاصة لنقل 2200 حاج فلسطيني هذا العام إلى الأراضي المقدسة والاتفاق على نقل 520 من حجاج دولة مالي على متن رحلتين من باماكو إلى المدينة المنورة ونقل 1000 من حجاج أبوجا بنيجيريا على متن 3 رحلات جوية ، بالإضافة إلي حجاج دول أخري.