التوقيت الإثنين، 20 مايو 2024
التوقيت 03:24 ص , بتوقيت القاهرة

صور| حملة توعية للحد من انتشار القمامة بشوارع أسيوط

دشن فريق "رفع الوعي" بمشروع "حلمنا بإيدينا" حملة بالزيارات منزلية لأماكن مختلفة ببعض القرى النائية بمراكز أسيوط وخاصة أبو تيج، والتي تحث على نظافة الشوارع والحد من انتشار القمامة بالطرق وأمام المنشآت.


وقام أعضاء الفريق، اليوم الجمعة، بالمرور على المنازل وعمل لقاءات مع السيدات والرجال في مناطق قبلي البلد بشوارع (سيد درويش، مصطفى لطفي، عبدالله النديم، جوهر الصقلي، عباس العقاد"  لرفع وعيهم بأهمية الحفاظ على شوارعهم نظيفة ورصد أهم المشاكل التي يعانى منها السكان، وأبرزها مشاكل الصرف الصحي ومياه المجاري التي تنقل الأمراض.



وأشار الأهالي بدورهم لعدم وجود صناديق قمامة كبيرة وتأخر سيارة القمامة التابعة للمجلس عن جمع القمامة، مما يضطرهم لإلقاء القمامة في الشوارع.



ومن جانبه قال رئيس مركز ومدينة أبو تيج  المهندس أحمد شوقي في بيان صحفي له اليوم الجمعة، إن تللك الحملات من هؤلاء الشباب تساعد في النهوض بمصر إذا طبقت بحميع المحافظات، بالإضافة إلى وجود صدى فعال لها في نفوس المواطنين والتي تدل على اهتمام الشباب الواعي بالمشاركة المجتمعية ومحاولة حل المشاكل الخاصة بالمواطنين ودعم القيادات لتصبح أسيوط نظيفة خالية من القمامة قريبآ.