التوقيت الجمعة، 28 يناير 2022
التوقيت 04:28 ص , بتوقيت القاهرة

محلب: لم أتفاجأ مما شاهدته في معهد القلب

قال رئيس مجلس الوزراء، إبراهيم محلب، تعليقا على حالات الإهمال بالمستشفيات والمصالح الحكومية، إن إنكار الشيء لا يعني عدم وجوده في كل المجالات، موضحا أنه تلقى اتصالات هاتفية من كبار أطباء الإسكندرية بعد واقعة معهد القلب، وأكدوا أنهم سيقدمون خطة لتطوير مستشفى سموحة وبرج العرب.


وأضاف رئيس مجلس الوزراء، خلال مداخلة هاتفية مع المحامي خالد أبو بكر، عبر برنامجه "القاهرة اليوم" المذاع على فضائية اليوم، أنه لم يتفاجئ مما شاهده بمعهد القلب والإهمال بالمستشفيات لأنه كان متوقعا ما سيشاهده، موضحا أنه يوجد روح بالمجتمع للتحرك مع الحكومة للقضاء على تلك السلبيات.


وتابع محلب "أضرب سالبية وحولها لإيجابية"، موضحا أنه كلف وزير التربية والتعليم بمسح جميع المدارس لعدم تكرار حوادث موت التلاميذ بالمدارس، مؤكدا أن دور المحافظ مهم للغاية لأنه لا يوجد وزير يغطي الـ 27 محافظة، مشيرا إلى أن المحافظ له سلطة رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء لينقض علي السلبيات كما أن سلطته مطلقة.


وعن تنفيذ العاصمة الإدارية الجديدة، قال رئيس مجلس الوزراء: "التوازن في العقد مطلوب لضمان حق الدولة والطرف الآخر ويجري ذلك عبر المفاوضات"، مؤكدا أن العاصمة الإدارية الجديدة ستنفذ أيا ما كان المنفذ سواء مصريين أو غيرهم، وعن التغيير الوزاري قال محلب: "التغيير الوزاري متوقع فى أي وقت"