التوقيت الجمعة، 03 مايو 2024
التوقيت 06:37 ص , بتوقيت القاهرة

خاص|فيديو| أسرة "معدوم" في "مجزرة بورسعيد": ابننا برئ والدليل مستند متعب

قالت والدة حسن المجدي، أحد مشجعي ألتراس الأهلي" المحكوم عليه بالإعدا في قضية "أحداث إستاد بورسعيد" التي راح ضحيتها 72 من مشجعي الأهلي، إن ابنها برئ، ولم تطأ قدمه إستاد بورسعيد إلا يوم الأحداث، مشيرة إلى أنه يقيم مع أسرته في مدينة المنزلة بمحافظة الدقهلية.



وأضافت لـ "دوت مصر "، إنها كادت أن تفقد ابنها مثله مثل الـ 72 قتيلا، الذين سقطوا عقب مباراة الأهلي والمصري لولا العناية الإلهية،  مشيرة إلى أن نجليها الاثنين حضرا المباراة في إستاد بورسعيد، وفر ابنها هاربا عقب الاشتباكات، ولم يجد ملجأ سوى غرفة خلع ملابس لاعبي النادي الأهلي، بعد أن وجد باب الإستاد الحديدي مغلقا.



وقال والد المشجع المدان، إن ابنه تقابل مع لاعب الأهلي، عماد متعب في غرقة خلع الملابس، وكان حافي القدمين، فأعطاه متعب "الشبشب" الخاص به، وطلب لاعب الأهلي منه البقاء معه والسفر مع الفريق بالطائرة إلى القاهرة، إلا أنه رفض، لأنه ذهب للبحث عن أخيه الأصغر الذي فقده خلال الأحداث.



واتهم الأب النادي الأهلي بالتخلي عن ابنه، مشيرا إلى أن محامي النادي، رجائي عطية، قال له "ماتخافش مافيش قضيه ولا حاجه"، ولكن ابنه حصل على الإعدام، رغم أن اللاعب عماد متعب توجه إلى الشهر العقاري ووثق إقرار منه بواقعة دخول ابنه إلى غرفة خلع الملابس أثناء الأحداث ولقاءه به.


ولفت والد حسن المجدي، إلى أن ابنه كان قد أخلي سبيله  من سراي النيابة، بعدما قُبض عليه عقب المباراة، وأدى امتحانات دبلوم الثانوية الفنية، ثم التحق بالجيش المصري كمجند، ولا زال على قوة الجيش حتى الآن.


 


وعادت والدة المشجع المحكوم عليه، واستأنفت الحديث مع "دوت مصر" مستنكرة الحكم الصادر ضد ابنها قائلة: "إزاى  هو أهلاوي ويقتل أهلاوي زيه، رغم إن السيديهات كلها اللي شافتها المحكمة جابته وهو واقف في مدرج الأهلي وبيهتف معاهم ورافع علم الأهلي".


وأضافت "ابني محترم وطوب الأرض بيحبه، إبنى إنسان بتاع ربنا وكان في الجامع على طول بيصلي ويساعد كل الناس.. واسألوا أي حد في الشارع".



وقال والد المجدي ودموعه تسيل:" دا أول لقاء صحفي لينا ولو ابننا عمل حاجة يتحكم عليا أنا بالإعدام قبل مايتحكم عليه... والله أنا موافق إنى أتعدم أنا وابني بس يكون فى دليل واحد عليه".



كانت محكمة جنايات بورسعيد، برئاسة المستشار محمد السعيد، قد قضت بإعدام 11 من متهمي القضية الشهيرة إعلاميا بـ"أحداث إستاد بورسعيد"، والتي راح ضحيتها 72 مشجعاَ من النادي الأهلي، بالإضافة إلى معاقبة 10 متهمين بالسجن المؤبد، وكذلك السجن المشدد عشر سنوات لـ 10 متهمين آخرين، والسجن 5 سنوات لـ 12 متهما بينهم مدير أمن بورسعيد ورجال أمن، ومعاقبة متهم واحد بالسجن سنة واحدة، وبراءة 20 متهما آخرين.


أقرأ أيضا:


فيديو| "أم قوطة" الحاصل على الإعدام في "مذبحة بورسعيد": ضابط لفق القضية