التوقيت الخميس، 02 مايو 2024
التوقيت 08:03 م , بتوقيت القاهرة

والد المنسي لـ"أولتراس الأهلي": هل أرضاكم الحكم على أبنائنا؟

استنكر والد أحمد المنسي، أحد المتهمين في القضية المعروفة إعلاميا، بقضية "مذبحة ستاد بورسعيد"، وصدر ضده الحكم بالسجن 10 سنوات، الحكم الصادق بحق نجله.


وأضاف: "إننا نحترم القضاء ولا تعليق على أحكام القضاء، ولكن ما وقع على أبنائنا في بورسعيد، ظلم ولا نملك إلا أن نتضرع إلى الله بالدعاء لدفع الظلم عن أبنائنا الذين ضاعت حياتهم خلف أسوار السجن".


ووجه خطابه إلى "أولتراس النادي الأهلي" وأهالي ضحايا أحداث بورسعيد، قائلا: "لعله يرضيكم أن يدفع أبنائنا ثمن موت أبنائكم ونحن نحتسب أبنائكم عندالله شهداء، رغم أننا بذلنا كل ما في جهدنا لإنقاذ أبنائكم ولم نتخل عن أحد منهم".


ولفت المنسي: "كان متوقع الحكم أن يأتي بظلم على أبناء بورسعيد"، معقبا: "أحمد في المحاكمة الأولى، والتي نطق بالحكم بها في جلسة 9 من شهر مارس عام 2014، وكان قد صدر ضده الحكم بالسجن 15 عاما، والأن تم تخفيف الحكم إلى 10 سنوات"، مضيفا: "لقد شعرنا جميعا بالظلم وخيم الحزن على بلدنا الباسلة بورسعيد".


ونفى المنسي تنظيم أي تظاهرات أو أحداث عنف من قبل أهالي المتهمين، ذاكرا: "فلن نقبل تخريب البلد ولن نقبل أن يدفع آخرون دمائهم من أجل الدفاع عن براءة أبنائنا، كما حدث في جلسة 26 يناير 2013".


وكانت محكمة جنايات بورسعيد، برئاسة المستشار محمد السعيد، قد قضت في جلستها، اليوم الثلاثاء، المنعقدة بأكاديمية الشرطة بالقاهرة، حكما بالإعدام على 11 من المتهمين في قضية مذبحة ستاد بورسعيد، بينما قضت بمعاقبة 10 متهمين بالسجن 15 سنة، والسجن 10 سنوات على 10 متهمين، والسجن 5 سنوات لـ12 متهما، وبراءة 20 متهما آخرين وإلزامهم بالمصاريف.