التوقيت السبت، 20 أبريل 2024
التوقيت 05:59 ص , بتوقيت القاهرة

عشري تشارك في الاجتماع الوزاري لدول عدم الانحياز

شاركت وزيرة القوى العاملة والهجرة، ناهد عشري، على هامش مؤتمر العمل الدولي المنعقد حاليا بقصر الأمم بجنيف، في الاجتماع الوزاري لدول عدم الانحياز، برئاسة المدير العام لمنظمة العمل الدولية، جاي رايدر، وبحضر وزير العمل الإيراني، وأكدت عشري أن حركة عدم الانحياز لها دور كبير في تحقيق العدالة وتوفير فرص متساوية والحد من الفقر في العالم.


وبحسب بيان وزارة القوى العاملة، اليوم الخميس، ذكر رايدر أن المنظمة تتصدى للمواضيع التي تؤثر  على العمل لملايين العمال، مشيرا إلى أن الموضوع المؤثر في مؤتمر العمل الدولي هذا العام وله أهمية خاصة، هو العمل بالقطاع غير المنظم، حيث إن نصف سكان العالم يعملون بهذا القطاع، مؤكدا ضرورة العمل سويا لنساعد البلدان الأعضاء بالمنظمة لنقل العاملين من القطاع المنظم إلى الاقتصاد المنظم حتى تشملهم الحماية الاجتماعية.


وفي ختام الاجتماع الوزاري الذي حضره، رئيس البعثة الدائمة لمصر بالمقر الأوروبي بالأمم المتحدة بجنيف، السفير عمرو رمضان، اعتمد المجتمعون البيان الختامي لاجتماعهم، حيث يقدرون مبادرة المدير العام لمنظمة العمل الدولية بشأن مستقبل العمل في تقريره المقدم إلى المؤتمر في دورته الحالية.


وأدان البيان الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية المحتلة، وكذلك الأراضي المحتلة جولان سوريا، ويعبر عن معارضته للسياسات الإسرائيلية.