التوقيت الثلاثاء، 23 أبريل 2024
التوقيت 11:49 م , بتوقيت القاهرة

وزير الثقافة: الحكومة تدرس بدل طبيعة العمل بهيئة قصور الثقافة

أكد وزير الثقافة الدكتور عبد الواحد النبوي، أن رئيس مجلس الوزراء المهندس إبراهيم محلب، أصدر قرارا بتشكيل لجنة برئاسة المستشار السيد الطحان لدراسة بدل طبيعة العمل وآليات صرفه للعاملين بالهيئة العامة لقصور الثقافة، مشيرا إلى أن اللجنة ستبدأ اجتماعاتها الإثنين المقبل بعضوية ممثلين من وزارتي الثقافة والمالية ومستشارين قانونيين.


وقال رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة محمد عبد الحافظ ناصف، إن هذا القرار صدر عقب مذكرة رفعها وزير الثقافة لرئاسة الوزراء، وإن تفاصيل الملف تعود لعام 2011، عندما صدرت توصيات من لجان فض المنازعات لما يقرب من 4 آلاف موظف بالهيئة العامة لقصور الثقافة لصرف بدل طبيعة العمل بنسبة 50%، وبعد تواصل الهيئة مع الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة الذي أصدر موافقة مبدئية لهذا الأمر، وبناء عليه توجه موظفو الهيئة إلى لجان فض المنازعات للحصول على التوصيات المسجلة بصيغ واجبة النفاذ.


وأضاف أن وزارة المالية طالبت بوقف الإجراء فتوقفت الهيئة عن الموافقة على إصدار تلك الصيغ، ثم توقف الأمر تماما في ظل حصول العاملين على نسبة الـ200% حوافز وإثابة، وفي النهاية أرسلت المبلغ المقرر لصرف الصيغ واجبة النفاذ، مطالبة الهيئة بتنفيذ تلك التوصيات في خطابها.


وأضاف أنه بناء على ذلك تقدمت الهيئة بمذكرة للوزير تم رفعها لرئيس الوزراء والذي قرر تشكيل لجنة لدراسة الموقف من كل جوانبه، موقف الذين حصلوا على توصيات وموقف الذين لم يحصلوا على توصيات. وسوف تبدأ اللجنة أولى جلساتها لدراسة الموقف يوم الإثنين المقبل.