التوقيت الثلاثاء، 13 أبريل 2021
التوقيت 04:02 م , بتوقيت القاهرة

محافظ الإسكندرية يتفقد الترام السياحي الجديد

 تفقد محافظ الإسكندرية، هانى المسيري، اليوم الخميس، سير العمل بعربة الترام السياحي، (دعوة كافية) المخصصة لإقامة الاحتفالات، بعد رفع كفاءة المحركات والكهرباء، وتحسين مظهرها وتجهيزها، لتكون مقهى لاستقبال المناسبات السعيدة.


قال رئيس الهيئة العامة لنقل الركاب، اللواء خالد إبراهيم، في بيان للهيئة، إنه من المقرر افتتاح العربة السياحية بعد تجهيزها ورفع كفاءة المحركات والميكانيكا بها يوم الثلاثاء المقبل، وتبلغ تكلفتها 250 ألف جنيه، ومن المقترح أن تبلغ قيمة التذكرة 5 جنيهات للفرد بخلاف المشروبات، كما سيتم عمل دراسة لأسعار إقامة المناسبات الخاصة بها، بالإضافة إلى أنه من المقرر أن ترافق الموسيقي العسكرية العربة.



واقترح المسيري وضع ملصقات على العربة، لدعوة المواطنين للمشاركة بالاحتفال، ووضع مكتبة صغيرة كدعوة لنشر الثقافة، كما أشاد بالمجهود المبذول من قبل الهيئة لتطوير شبكات الترام ومدى اهتمامهم بالتفاصيل، ووجه التحية لعمال النظافة القائمين على تنظيف شريط الترام.


رافق المحافظ خلال تفقده لـ"دعوة كافي"، نائب المحافظ، الدكتورة سعاد الخولي، واللواء حسين رمزي سكرتير عام المحافظة، واللواء هاني عبد المقصود، سكرتير عام مساعد، وبدأت التجربة المبدئية للعربة من محطة سان استيفانو  حتى محطة مصطفى كامل وسط ترحيب من المواطنين.