التوقيت الخميس، 18 أبريل 2024
التوقيت 10:32 ص , بتوقيت القاهرة

رئيس الوزراء يشيد بنجاح قمة التكتلات الاقتصادية الثلاث

 أشاد رئيس الوزراء، إبراهيم محلب، بنجاح قمة التكتلات الاقتصادية الثلاث لرؤساء الدول والحكومات في الكوميسا وجماعة شرق إفريقيا والسادك، التي عقدت أمس الأربعاء، بمدينة شرم الشيخ.


وبحسب بيان لمجلس الوزراء، اليوم الخميس، فقد أكد محلب، خلال الاجتماع الأسبوعي للمجلس، أنه توجد إرادة سياسية قوية لتعاون حقيقي بين الدول الإفريقية، متوجها بالشكر لوزير التجارة والصناعة والعاملين معه والمشاركين في نجاح تنظيم القمة بشكل لائق.


وخلال الاجتماع، شدد محلب على ضرورة الاهتمام بالخدمات الصحية والتعليمية التي تقدم للمواطنين والعمل على الارتقاء بها في هذه المرحلة، مشيرا إلى أن المواطن إذا شعر بتطور وتحسن الخدمة في هذين القطاعين، سيكون لذلك إثرٍ إيجابيٍ كبير.


وأوضح أنه سيتم متابعة أعمال تطوير معهد القلب، مع الاهتمام بتحسين الخدمة المقدمة للمواطنين من خلاله، مضيفا أن المجتمع بدأ يستجيب، قائلا: "تلقيت اتصالات من عدد من أساتذة القلب بجامعة الإسكندرية، وأكدوا انهم على استعداد للمساعدة، والمشاركة في تطوير الخدمة للمرضى في مستشفى سموحة".


وفي هذا الصدد، أعلن رئيس الوزراء، أن محافظ البنك المركزي أكد له أن اتحاد البنوك على استعداد تام لتوفير الإمكانيات المادية اللازمة لتطوير معهد القلب، وتزويده بكل ما يحتاجه لتقديم خدمة علاجية متميزة للمواطنين.