التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 07:27 ص , بتوقيت القاهرة

وزير التعليم يلتقي مسؤولي اتحاد طلاب مدارس مصر

اجتمع وزير التربية والتعليم الدكتور محب الرافعي، مع رائد عام اتحاد طلاب مدارس الجمهورية أحمد رمضان موسى، وأمين اتحاد طلاب مدارس مصر محمد عاطف، والأمين المساعد دينا محمد عطا، لعرض بعض مقترحات الاتحاد.


وأكد الوزير على ضرورة تفعيل مشاركة اتحاد الطلاب في تنفيذ لائحة الانضباط المدرسي الجديدة، عن طريق لجان الانضباط بالمدارس، مشيرا إلى أن الوزارة مهتمة بتنمية الجانب الروحي للطلاب، ما يسهم في عودة الأخلاقيات الحميدة.


وطالب أمين اتحاد طلاب مدارس مصر والأمين المساعد بضرورة التدريب الجيد لطلاب الاتحاد على  كيفية تنفيذ اللائحة الجديدة، حتى يصبحوا مراكز إشعاع تعمل على نجاح عودة الانضباط للمدرسة، والحفاظ على كافة حقوق المعلم و الطالب.


وعرض أحمد موسى خلال اللقاء إمكانية عمل لقاءات دورية بمديري المدارس، عن طريق قاعة الفيديو كونفرانس بديوان عام الوزارة، لتقديم كافة المستجدات والتفاعل السريع مع كافة المحافظات. وقدم موسى مقترحا بتشكيل اتحاد طلاب الوطن العربي، لتبادل الخبرات بين الطلاب على مستوى المنطقة العربية، وعرض تجربة مصر الرائدة فى ترسيخ مبادئ الديمقراطية من خلال الاتحادات الطلابية.


 وأثنى الوزير على هذا المقترح، وتعهد بدراسته ومخاطبة الجامعة العربية في هذا الشأن.


وناقش الوزير ومسؤولو الاتحاد خلال اللقاء، عمل كورسات تنمية بشرية للطلاب عن طريق حصص الريادة أو الأنشطة، وقال الوزير إنه بصدد دراسة عمل مرشد أكاديمي للمرحلة الثانوية، مشيرا إلى أنه من الممكن أن  يكون هذا من آليات عمل اتحاد الطلاب.