التوقيت الإثنين، 21 يونيو 2021
التوقيت 01:14 م , بتوقيت القاهرة

مباحث العجوزة: نبحث عن متهمي التحرش بـ"شاب جامعة الدول"

قال مصدر أمني بمباحث قسم شرطة العجوزة إن الأجهزة الأمنية تابعت الفيديو المنتشر على وسائل التواصل الاجتماعي، عن واقعة تحرش بشاب في شارع جامعة الدول العربية بالمهندسين.


وأضاف المصدر، في تصريح لـ"دوت مصر" الخميس، أن أحدا لم يتقدم ببلاغ لقسم العجوزة عن الواقعة، لكن الشرطة بعد أن تابعت الفيديو ودود الفعل عليه، بدأت البحث على الأشخاص الذين ظهروا به، متوقعا القبض عليهم خلال ساعات.


وكانت مجموعة على "فيس بوك" من النشطاء المتضامنين مع المثليين والمتحولين جنسيا في مصر، نشرت مساء الأربعاء، تعليقا مقتضبا على فيديو مصور بهاتف محمول، لواقعة تحرش بأحد الشباب في شارع جامعة الدول العربية بمنطقة المهندسين، وزعمت أن الشاب عوقب من قِبل مجموعة شباب لظهور علامات أنثوية عليه، وتحرش أفرادها به.


وقالت جماعة المدافعين عن حقوق المثليين في مصر، في تعليقها: "لو كان هذا حدث مع كلب لكان الفاعل قد عوقب وتم سجنه"، وتساءلوا: "ما الذي يجعل حقوق الإنسان في مصر مهدرة بهذا الشكل؟".


جدير بالذكر أن الأجهزة الأمنية كانت ألقت القبض على أشخاص بعد أن اعتدوا على مسن بحلوان، وحرقو ذقنه، في شهر مايو الماضي، عقب انتشار فيديو بالواقعة على مواقع التواصل الاجتماعي.


الفيديو المتداول