التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 10:34 ص , بتوقيت القاهرة

عضو بـ"دفاع التخابر مع قطر": سأطلب تأجيل القضية لغياب المحامين

قال المحامي عبدالمنعم عبدالمقصود، دفاع قيادات جماعة الإخوان، لـ"دوت مصر" إنه سيطلب تأجيل نظر القضية المعروفة إعلاميا بـ"التخابر مع قطر"، المتهم فيها الرئيس الأسبق محمد مرسي، والمقرر انعقادها، اليوم الخميس، لتعذر حضور باقي المحامين الموكلين للترافع في القضية، لانشغالهم بحضور قضايا أخرى.


وأودع المتهمون بالقضية وعلى رأسهم سكرتير الرئيس الأسبق محمد مرسي "أمين الصيرفي"، في قفص الاتهام الزجاجي، بمحكمة جنايات القاهرة المنعقدة بأكاديمية الشرطة، وظلوا يتبادلون الحديث مع محاميهم من خلف قفص الاتهام.


كانت النيابة العامة قد نسبت للمتهمين، الحصول على سر من أسرار الدفاع عن البلاد، بقصد تسليمه وإفشاءه إلى دولة أجنبية، بأن اختلس المتهمان الأول والثاني تقارير ووثائق صادرة من أجهزة المخابرات العامة والحربية والقوات المسلحة وقطاع الأمن الوطني وهيئة الرقابة الإدارية، تتضمن معلومات وبيانات تتعلق بالقوات المسلحة وأماكن تمركزها وسياسات الدولة الداخلية والخارجية.


وأضافت النيابة، أن المتهمين تخابروا مع من يعملون لمصلحة دولة أجنبية، بقصد الإضرار بمركز البلاد الحربي والسياسي والدبلوماسي والاقتصادي وبمصالحها القومية، بأن اتفقوا مع المتهمين، العاشر "مُعد برامج بقناة الجزيرة القطرية"، والحادي عشر "رئيس قطاع الأخبار بقناة الجزيرة القطرية"، وآخر مجهول يعمل ضابطا بجهاز المخابرات القطري، على العمل معهم لصالح دولة قطر.