التوقيت السبت، 27 أبريل 2024
التوقيت 01:55 ص , بتوقيت القاهرة

مدير أمن جنوب سيناء ينفي تعرض سيارات تابعة لـ"الرئاسة" لهجوم إرهابي

نفى مدير أمن جنوب سيناء، اللواء حاتم أمين، ما نشر بشأن واقعة إطلاق مسلحين النيران على سيارات الرئاسة عقب عودتها من شرم الشيخ بطريق "شرم الشيخ- طور سيناء"، بعد حضور مؤتمر التكتلات الاقتصادية الذي حضره الرئيس عبدالفتاح السيسي، أمس الأربعاء.


وأوضح مدير الأمن في تصريحات لـ"دوت مصر"، أن قوات حرس الحدود أثناء تمشيطها الجبال ضبطت سيارة قادمة بدون لوحات معدنية، وأثناء ضبطها حاول قائدها الهروب، وتم إطلاق طلقات رصاص تحذيرية وألقي القبض عليه.


وكان مصدر أمني بجنوب سيناء، أفاد أن عناصر إرهابية استهدفت، صباح اليوم الخميس، عدد من سيارات الرئاسة التي كانت تقل أمن الرئاسة وبعض أفراد السكرتارية الخاصة بالرئيس على الطريق الدولي بجنوب سيناء المؤدي إلى القاهرة، وذلك أثناء عودتهم من شرم الشيخ بعد حضور مؤتمر التكتلات الاقتصادية الذي حضره الرئيس السيسي.


وأضاف المصدر، أن قوات الشرطة التي كانت بصحبة الوفد، تبادلت إطلاق النار مع عناصر إرهابية تستقل سيارة "دفع رباعي" أطلقت النار على سيارات الرئاسة، ولاذوا بالفرار داخل منطقة جبلية، دون أن تقع أي إصابات بين أفراد وفد الرئاسة.


وأوضح المصدر، أن قيادات الأمن بجنوب سيناء اتجهت لمكان الهجوم بتعزيزات أمنية، كما اتجهت قوة من الجيش الثالث للمنطقة، وجار حصارها لملاحقة الجناة، مشيرا إلى أن الرئيس السيسي، لم يكن داخل أي سيارة من السيارات التي تعرضت للهجوم لسفره عبر الطائرة من مطار شرم الشيخ مساء أمس عقب إلقائه الكلمة الختامية للمؤتمر.


وكانت بعض المواقع الإخبارية نشرت أخبارا عن وقوع هجوم على سيارات تابعة لرئاسة الجمهورية، لم يكن يستقلها الرئيس أثناء عودتها من شرم الشيخ.