التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 11:21 م , بتوقيت القاهرة

روسيا: تدريبات "جسر الصداقة" مع مصر دخلت مرحلتها النشطة

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، أمس الأربعاء، أن التدريبات الروسية المصرية في البحر المتوسط دخلت مرحلتها النشطة، مع مغادرة السفن المشاركة فيها ميناء الإسكندرية.


وقال الناطق باسم القوات البحرية الروسية، العقيد البحري إيجور ديجالو، إنه "في اليوم الأول من المرحلة النشطة انتشرت مجموعتا القطع البحرية الروسية والمصرية في المنطقة المقررة لهما، ونفذت السفن المشاركة في التدريبات مهماتها المتمثلة بصد هجمات الأهداف البحرية الصغيرة وتفتيش السفن المشبوهة، وتنظيم الدفاع الجوي وإعادة التزويد من على متن المروحيات"، حسب وكالة أنباء "تاس" الروسية.


وأشار إلى أن جميع تحركات القوى المشاركة في التدريبات يتم تنسيقها من مركز القيادة الواقعة على متن طراد النخبة "موسكفا" الحامل للصواريخ.


وتجري التدريبات الروسية المصرية المشتركة "جسر الصداقة 2015" في فترة ما بين الـ6 والـ14 من يونيو، بناء على أوامر وزير الدفاع الروسي سيرجي شويجو، وذلك بناء على نتائج المحادثات التي أجراها مع نظيره المصري صدقي صبحي، في موسكو، مطلع مارس الماضي.


وتهدف التدريبات إلى تعزيز وتطوير التعاون العسكري بين القوات البحرية المصرية والروسية لخدمة الأمن والاستقرار البحريين، وتبادل الخبرات بين أفراد القوات البحرية للبلدين في مواجهة التهديدات البحرية المختلفة، والتخطيط وتنسيق الجهود المشتركة في التعامل مع التحديات العصرية في مناطق بحرية ذات حركة الملاحة النشطة.