التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 10:46 ص , بتوقيت القاهرة

اتهام للشرطة الهندية بحرق صحفي حيا بسبب تدويناته على "فيس بوك"

يواجه سياسي هندي، و5 من أفراد الشرطة اتهامات بالقتل بعد تعرض صحفي للحرق حتى الموت على خلفية انتقاد وزير محلي على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، واتهامه بالفساد، قبل أيام من وفاته.


وأشارت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، إلى أن الشرطة ادعت إقدام الصحفي "جيجندرا سينج"، على الانتحار عند اقتحام منزله في بداية الشهر الجاري، لكن تم توجيه اتهامات للشرطة بعد أن نفي ابن الصحفي، راهول، هذه الرواية وقال إنه شاهد والده يحرق حيا حتى الموت.


وتم توجيه اتهامات للوزير رام مورتي فيرما، بعدما ادعى الابن أن مقتل والده كان في إطار مؤامرة للانتقام منه، بعد نشره تدوينات على صفحته بموقع "فيس بوك" تحت اسم "أخبار شاه جهان بور"، ووجه خلالها اتهامات بالفساد للوزير.


وادعى الصحفي الراحل في تدويناته استيلاء الوزير على مساحات من الأراضي وبدء عمليات تعدين غير مشروعة تربح من ورائها على عشرات الملايين من الروبيات، كما اتهمه ورجاله بالتورط في اغتصاب عاملة بمركز لرعاية الأطفال، رغم عدم توجيه أي اتهامات رسمية للوزير بذلك.


وقال "راهول"، إن السلطات أبدت محاولات لإرهاب عائلة الصحفي في أعقاب نشره الاتهامات ضد السياسي الهندي، انتهت بإحراقه حيا أمام أفراد أسرته، وأضاف أنه تعرض لاعتداء من قبل مفتش الشرطة في شهر أبريل الماضي، وتسبب في إصابته بندبات وآثار للحروق على جسده.