التوقيت السبت، 04 مايو 2024
التوقيت 03:42 م , بتوقيت القاهرة

مصدر أمني: صاحب البطاقة المضبوطة بـ"الكرنك" متورط في الحادث

قال مصدر أمني رفيع المستوى بمديرية أمن بني سويف، أن الشخص الذي وجدت بطاقته الشخصية "الرقم القومي" بين الجناة المعتدين على معبد الكرنك هو علي جمال أحمد علي 28 سنة "أعزب" من قرية ملاحية حسن سليم مركز ببا جنوب محافظة بني سويف.


وأشار  المصدر إلى أن التحريات أكدت تورطه في الحادث وأن له علاقة وأفراد من عائلته بجماعة الإخوان، مضيفا أنه يعمل بإحدى الشركات الخاصة بالأقصر ولديه شقيقين وهو الأوسط لهما، وجاري جمع التحريات اللازمة.


وتابع: "ينتمي المتهم المصاب إلى عائلة ينتمى أفرادها إلى جماعة الإخوان الإرهابية، حيث تم في وقت سابق القبض على أخيه مصطفى وشقيق أخته القيادي في الجماعة الإرهابية، لاتهامهما في قضايا قطع الطرق وتخريب المنشآت والتحريض على العنف والتظاهر، وشقيقه أحمد هارب إلى دولة ليبيا، لأنه من المطلوبين أمنيا على ذمة قضايا التحريض على العنف والإرهاب والمشاركة في اعتصام رابعة".


وكانت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن بنى سويف أجرت على مدار الساعات الماضية تحريات واسعة داخل قرية ملاحية حسن سليم التابعة لمركز ببا جنوب بني سويف، مع أسرة علي جمال أحمد علي، المصاب في حادث الأقصر الإرهابي، للاستماع إلى أقوالهم حول علاقة نجلهم بالإرهابيين.