التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 09:21 ص , بتوقيت القاهرة

صور| محافظ البحيرة يتفقد عيادات التأمين الصحي ووحدات علاج الكبد

قام محافظ البحيرة، الدكتور محمد سلطان، اليوم الأربعاء، بزيارة مفاجئة لعيادات التأمين الصحي بأبو الريش بمدينة دمنهور ولاحظ ازدحام وتكدس المرضى للحصول على العلاج، وخاصة مرضى الفيروسات الكبدية وعدم الانضباط الإداري وعدم تواجد الأطباء بالقدر الكافي لإنهاء مصالح المواطنين الذين استمع إلى شكاواهم من سوء الخدمة .



وكلف المحافظ رئيس الهيئة العامة للتأمين الصحي بإرسال فريق عاجل من الهيئة لإدارة فرع التأمين الصحي بالبحيرة وتعيين مدير جديد للفرع قادرا على حل مشاكل منتفعي التأمين الصحي والقضاء على تكدس المرضى وحصولهم على خدمات التأمين الصحي بسهولة ويسر .



وشدد المحافظ على سرعة إنهاء إجراءات صرف العلاج لمرضى الكبد منتفعي التأمين الصحي والانتهاء من فحص الملفات المتأخرة لمرضى فيروس سي والبالغ عددهم أكثر من 7 آلاف ملف تمهيدا لإدراجهم في صرف العلاج .



كما كلف وكيل وزارة الصحة بالتواجد بمقر التأمين الصحي للإشراف على إنهاء إجراءات حصول المواطنين على العلاج وزيادة منافذ صرف علاج السوفالدى بمدن ومراكز المحافظة للتيسير على المرضى مع سرعة تدبير مكان جديد بالوحدة الصحية بإقلاقه بدمنهور كمنفذ صرف إضافي لعلاج السوفالدى .



كما وجه بتدبير عدد 5 أماكن بمدينة دمنهور لاستلام ملفات التأمين الصحي الخاصة بطلبة التربية والتعليم  بدون صرف طوابع تأمين صحي للتيسير على أولياء أمورهم ومنع تكدسهم .



ثم انتقل المحافظ لتفقد مركز الكبد وعلاج الفيروسات الكبدية بالمعهد الطبي القومي بدمنهور ووجه بسرعة مراجعة ملفات المرضى لإرسالها إلى القاهرة لاستخراج قرارات العلاج كما وجه بزيادة أعداد الأطباء للقضاء على مشكلة تكدس المرضى بالمركز  .



وخاطب رئيس وحدة الفيروسات الكبدية لتعيين رئيس جديد لوحدة المعهد الطبي القومي بدمنهور بدلا من الرئيس السابق الذي تم نقله منذ 3 أسابيع ولم يتم تعيين بديلا له و الموافقة على إنشاء وحدة فيروسات كبدية إضافية جديدة بمستشفى الحميات بدمنهور .