التوقيت السبت، 20 أبريل 2024
التوقيت 06:16 ص , بتوقيت القاهرة

قيادي بـ"إصلاح الوفد" يقدم بلاغا ضد رئيس تحرير جريدة الحزب

تقدم القيادي بتيار إصلاح الوفد رضا سلامة، ببلاغ للنائب العام ضد مجدي سرحان رئيس تحرير جريدة الوفد, ووفيق غيطاني الكاتب الصحفي بالجريدة، يتهمهم بالسب والقذف والاتهام الكاذب بتلقي تمويلا أجنبيا.


وقال سلامة، في بلاغه اليوم الأربعاء، إنه فوجيء يوم الجمعة 5 يونيو 2015، بمقال بجريدة الوفد تحت عنوان "هيئة عليا نيولوك" لكاتبه وفيق الغيطاني، حمل كثيرا من الافتراء والكذب وعبارات كثيرة بالسب والقذف، وحمل في طياته اتهاما صريحاً بتلقي أموالا من جهات وسفارات أجنبية، لأعضاء تيار إصلاح الوفد، الذي تدخل السيدرئيس الجمهورية لحل النزاع بينهم وبين رئيس الحزب السيد البدوي.


وأضاف سلامة، في بلاغه، أن ما ورد بهذا المقال أمر لم يكن ليصح نشره جزافا دون سند أو دليل، خاصة أنه لا يتفق والسلوك الخاص للطالب وزملائه من تيار إصلاح الوفد، وأنه كان الأحرى بالصحيفة أن ترجع - كما يقضي الواجب - لذوى الشأن وللمختصين، للتأكد من صحة ما سطره بهذا المقال، خصوصا أنهم معلومين شخصياً للقائمين على إدارة التحرير بالجريدة.


واضاف سلامه في بلاغه ان هذه المقال كاذب جمله وتفصيلا وبه كثير من عبارات السب والقذف والغرض منها الاضرار وتشويه سمعته وسمعة زملاؤه بتيار إصلاح الوفد ومن ثم بات ما تم نشره يشكل جريمتى السب والقذف بطريق النشر. 


وأوضح سلامة أن ما ارتكبه المشكو في حقهما - بالإضافة إلى كونه يشكل جريمة يعاقب عليها القانون- مثل إخلالا جسيما بالأصول الكلية لالتزامات رجل الصحافة، التي توجب أن يلتزم الصحفي فيما ينشره بالمبادئ والقيم التي يتضمنها الدستور، وبأحكام القانون مستمسكا في كل أعماله بمقتضيات الشرف والأمانة والصدق وآداب المهنة وتقاليدها، بما يحفظ للمجتمع مثله وقيمه، وبما لا ينتهك حقا من حقوق المواطنين أو يمس إحدى حرياتهم. 


والتمس سلامة من النائب العام تحقيق الواقعة، وتحريك الدعوي الجنائية ضد المشكو في حقهما.