التوقيت الخميس، 02 مايو 2024
التوقيت 09:56 م , بتوقيت القاهرة

رجال أعمال سويسريون بقناة السويس للاطلاع على فرص الاستثمار

استقبلت هيئة قناة السويس صباح اليوم الأربعاء، وفداً بجمعية رجال الأعمال السويسرية المصرية "SEBA" برئاسة السفير السويسري بالقاهرة "Markus Leitner" للإطلاع على الفرص الإستثمارية الواعدة المرتقب إقامتها بمشروع تنمية منطقة قناة السويس.


وقال طارق حسنين المتحدث الإعلامي باسم هيئة قناة السويس في بيان صحفي، إن الهيئة استقبلت أيضاً وفداً من كبار المهندسين في مصر من خريجي كلية الهندسة جامعة القاهرة دفعة 1975 برئاسة الدكتور وائل الدجوي وزير التعليم العالي الأسبق.


وأضاف أن المهندس تامر حماد قدم شرح تفصيلي لمخطط تنفيذ مشروع قناة السويس الجديدة والفوائد المترتبة عليه من زيادة عدد السفن العابرة بالإضافة إلى تقليل زمن العبور.


وعرض القائمون على الزيارة فيلماً توضيحياً عن قناة السويس الجديدة ومدى أهميتها لحركة الملاحة العالمية وفيلماً توضيحياً لعمليات التكريك وإزالة كميات غير مسبوقة في العالم من الرمال المشبعة بالمياه.


وتعرف الوفد على كافة المشروعات الإستثمارية المخطط إنشاءها ضمن مشروع التنمية وأبرز الصناعات وفقاً للمخطط العام للتنمية.


وأشار البيان إلى أن السفير السويسري "Markus Leitner" أكد على أهمية مشروع قناة السويس الجديدة في تعزيز حركة التجارة العالمية، معربًا عن تقديره للجهود التي تبذلها هيئة قناة السويس من أجل خدمة حركة الملاحة العالمية.