التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 09:57 ص , بتوقيت القاهرة

"الصحة" تكشف تفاصيل خطة تطوير معهد القلب

كشف المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة، الدكتور حسام عبدالغفار، عن خطة الوزارة، التي عرضها الوزير، الدكتور عادل عدوي، خلال اجتماعه برئيس مجلس الوزراء، المهندس إبراهيم محلب، بشأن تطوير معهد القلب.


وقال عبدالغفار في تصريحات خاصة، لـ"دوت مصر"، اليوم الأربعاء، أنه تم الاتفاق على خطة متكاملة لإعادة تجديد المعهد، ورفع مستوى الخدمة فيه، إلى جانب الاهتمام بجانب النظافة، وتطوير أقسام الاستقبال، والطوارئ، والعيادات الخارجية.


وأضاف، أن وزارة الصحة انتدبت 14 طبيبًا من معهد القلب؛ ليقوموا بالإشراف على معاهد القلب في المحافظات، والتي كانت تعاني من نقص في وجود خبرات وأطباء واستشاريين في هذا المجال، مشيرًا إلى أن الخطة التي تم الاتفاق عليها بشأن المعهد تضمنت تحديث البنية التحتية بعد أن تهالكت عبر السنوات خلال الفترة المقبلة.


وأشار إلى أن الوزير يقوم بمتابعة أداء المعهد يوميًّا من داخله، بعد أن تم نقل مكتبه في المعهد، موضحًا أن الوضع سيظل كذلك لحين الانتهاء من أعمال التطوير ووضع المعهد على المسار الصحيح.


وكان وزير الصحة قدم خلال اجتماعه بمجلس الوزراء، خطة كاملة للنهوض بالمعهد وخدماته، وقال فيها: إن المعهد أنشئ منذ العام 1966، بهدف تشخيص وعلاج أمراض القلب، ولم يتم التخطيط لأي توسعات فيه على الرغم من الأعداد الهائلة المترددة عليه من كل أنحاء الجمهورية.


وتقوم وزارة الصحة بتقييم المعهد منذ 9 أشهر لمتابعة الأداء فيه، وجاء في التقرير الذي قدم عدوي نسخة منه، أن المشكلة الرئيسية في المعهد، هي قوائم الانتظار التي تمتد لنحو سنة، نظرًا إلى تكدس أعداد المرضى.


يذكر أن الهيئة الهندسية في القوات المسلحة، تولت خطة تطوير أقسام المعهد للانتهاء منها خلال شهر، وأشارت تقارير، إلى أنه سيتم نقل الخدمات المختلفة التي تقدم بالمعهد إلى أربعة مستشفيات في مناطق مختلفة في القاهرة والجيزة حتى الانتهاء من أعمال التطوير.