التوقيت الإثنين، 16 مايو 2022
التوقيت 11:56 م , بتوقيت القاهرة

صور| زعماء إفريقيا في ضيافة السيسي

قالت مصادر رئاسية، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي، عقد لقاءات ثنائية مع القادة والزعماء الأفارقة، الذين شاركوا صباح الأربعاء، في قمة التكتلات الاقتصادية، والتي تتضمن التوقيع على الاتفاقية التأسيسية لمنطقة التجارة الحرة الثلاثية بين التجمعات الاقتصادية الثلاث "الكوميسا، الساداك، شرق إفريقيا".


وأضاف المصادر لـ"دوت مصر"، أن الرئيس السيسي استقبل نظرائه في دول إثيوبيا وإريتريا وكينيا ومالاوي وموريشيوس ورواندا وسيشل والسودان وجيبوتي وأوغندا وزامبيا وزيمبابوي وبوتسوانا وليسوتو وناميبيا وأنجولا وجنوب إفريقيا وسوزازيلاند وتنزانيا وموزمبيق وبوروندي وجزر القمر والكونجو الديمقراطية ومدغشقر.



وذكرت المصادر أن المباحثات التي أجراها السيسي وقادة القارة السمراء العديد من الموضوعات المشتركة، والتي جاءت على رأسها الإرهاب المسلح في المنطقة، والتطرف في الأفكار، وأيضا القضايا الاقتصادية والاجتماعية.



وتهدف اتفاقية التجارة الحرة إلى تشجيع التنمية الاقتصادية والاجتماعية في دول التكتلات الثلاث، والعمل على إنشاء سوق واحدة كبيرة تسمح بحرية حركة السلع والخدمات وتَنَقُل ممثلي مجتمعات الأعمال، وتشجيع التجارة البينية الإقليمية، وتعزيز التكامل الإقليمي والقاري.