التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 11:10 ص , بتوقيت القاهرة

صور| وفد من 15 دولة يزور قرية المجد بالبحيرة

تفقد وفد، اليوم الأربعاء، من أبناء قارات آسيا وأفريقيا وأمريكا اللاتينية، مكون من 17 فردا، من 15 دولة، قرية المجد النموذجية بمركز الرحمانية بمحافظة البحيرة.



وزار الوفد مركز شباب القرية وميدان العارف بالله عبد العزيز أبو المجد، ومجمع الحمد الإسلامى للتنمية ومعالم القرية، وكذا تفقد متحف الأدوات الزراعية القديمة والحديقة العامة بالقرية ومعرض منتجات المشروعات ومنظومة النظافة ومشروع جمع القمامة وعملية فرزها من المنبع وطريقة التخلص منها بطريقه آمنة.



وكان في استقبال الوفد بقرية المجد إبراهيم الشيمى رئيس مدينة الرحمانية، وأحمد مطاوع مدير مشروع بناء وتنميه القرية، والمهندسة ذكية رشاد مقرر المجلس القومي للمرأة.



وتهدف الزيارة التي يشرف عليها وينظمها المركز الدولي للزراعة التابع لوزارة الزراعة إلى دعم أواصر الصداقة والتعاون الفني بين مصر ودول العالم الصديقة، من خلال تنفيذ برنامج تدريبي مطور في مجالات الخدمات الزراعية بحضور أبناء من تلك الدول.



ويتضمن الجانب العملي من الزيارة التعرف على ومعايشة القرية كإحدى القرى النموذجية بالمحافظة من أجل الارتقاء بالمستوى المعيشي والصحي والمعرفي الكفيل بإحداث التنمية البشرية.